الأثنين 18 يناير 2021
تصويت
أخبار عامة
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 | 05:29 مساءً
| عدد القراءات : 585
“سناب شات” تقدم مليون دولار في اليوم لأصحاب الفيديوهات الأكثر انتشاراً

قرر تطبيق المراسلة «سناب شات» تقديم حصة مقدارها مليون دولار (750 ألف جنيه إسترليني) لمستخدميه كل يوم، حيث يحاول التنافس مع تطبيق «تيك توك» على مقاطع الفيديو الرائجة والأكثر انتشاراً، وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وستستخدم ميزة «سبوت لايت» الجديدة الخاصة به خوارزمية للتوصية بالمشاركات «الأكثر جاذبية» لمشاهدتها بناءً على ما يهتم به المستخدم.

ويقول «سناب شات» إن الميزة ستشمل الأشخاص الذين لديهم «حسابات خاصة وشخصية»، بالإضافة إلى أكبر نجومها. وأضافت أن دفعة المليون دولار في اليوم ستستمر حتى نهاية العام على الأقل، وستقسم بين أصحاب الفيديوهات الأكثر انتشاراً. وقالت الشركة إن الخطة إذا نجحت، فمن المحتمل أن تستمر حتى عام 2021.

ويجب إرسال مقاطع الفيديو إلى فريق مسؤول عن الخطة الجديدة حتى تكون مؤهلة للحصول على الأرباح. ويعتمد مقدار ما يصنعه الفيديو لمالكه على صيغة معقدة، لكنها تتضمن عدد مرات مشاهدة الفيديو.

ومع ذلك، لم يذكر «سناب شات» عدد الأشخاص الذين سيتم تقسيم المليون دولار في اليوم بينهم، أو ما هو الحد الأقصى للأرباح الفردية.

ويجب أن يكون عمر المستخدمين 16 عاماً أو أكثر كي يتم الدفع لهم، وأن يلتزموا بمجموعة من القواعد حول حقوق النشر والمخدرات والكحول، من بين أمور أخرى.

وتقول الشركة إنها ستعدل الخلاصة عن الانتهاكات، وأي شخص يحاول التلاعب بالخوارزمية. وحذرت قائلة: «نحن نراقب بنشاط عمليات الاحتيال للتأكد من أننا فقط نتعامل مع تفاعل حقيقي مع الفيديوهات».