الجمعة 18 سبتمبر 2020
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 16 سبتمبر 2020 | 10:38 صباحاً
| عدد القراءات : 217
كوريا تزود العراق بأجهزة متطورة للكشف عن "كورونا"

تسعى سفارة كوريا الجنوبية في بغداد، الى المساهمة في حرب العراق ضد فيروس “كورونا” المستجد، من خلال تزويده بدفعة جديدة من المعدات والأجهزة الطبية لدعم القطاع الصحي، مبينة ان هذه الاجهزة ستوفر اكثر من 36 الف فحص فردي للمواطنين. 
وذكرت السفارة، في بيان، “ستزود كوريا العراق باكشاك واجهزة فحص RT - PCR الكورية الصنع من أجل دعم جهود العراق المستمرة لمحاربة فيروس كورونا المستجد، اذ سيتم تسليمها إلى وزارة الصحة في الاسبوع المقبل . 
واضافت، “ستتيح اجهزة فحص RT - PCR، والتي تبلغ قيمتها 400 ألف دولار أميركي، 36400 فحص فردي لفيروس كورونا المستجد للشعب العراقي ومن المتوقع أن تسهم في الفحص الفعال».
 واوضح البيان، ان “كوريا ستوفر ثلاثة اكشاك فحص لأول مرة للعراق، توفر هذه الأكشاك المبتكرة طريقة أكثر أمانا وسرعة وفعالية من حيث التكلفة لفحص مرضی كورونا من خلال تمكين العاملين في مجال الرعاية الصحية من أخذ العينات من دون أي اتصال مباشر مع المرضى.
 وقدمت الحكومة الكورية، في آيار الماضي، ما قيمته 200.000 دولار أميركي من عدد فحص RT - PCR وعدد فحص الأجسام المضادة و 50000 كمامة إلى جمهورية العراق، كما أن حكومة كوريا تعد مساعدة طبية إضافية بما قيمته 200 ألف دولار أميركي من الكمامات للمساعدة في احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد في العراق.