الجمعة 18 سبتمبر 2020
تصويت
الأخبار الدولية
الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 | 07:25 مساءً
| عدد القراءات : 239
ترامب لا يمانع بيع طائرات "اف35" للإمارات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إنه على استعداد لبيع دول أخرى بالشرق الأوسط نفس أنظمة الأسلحة التي حصلت عليها إسرائيل، وأشار إلى ثروة المنطقة قائلا إن ذلك سيكون في صالح الولايات المتحدة وسوق العمل الأمريكية.

وقال في مقابلة مع قناة فوكس نيوز قبل مراسم تقام في البيت الأبيض اليوم لتوقيع اتفاقات لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات ثم البحرين “إنها بلدان غنية جدا في معظمها”.

وأشار إلى رغبة الإمارات في شراء مقاتلات قائلا “أنا شخصيا لا أمانع في هذا. البعض يعترض ويقول... ربما يذهبون لحرب”.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن بلاده تقدمت بطلبات للحصول على طائرات "إف- 35" منذ سنوات، مشيرا إلى أن الأمر ليس له علاقة بمعاهدة السلام مع إسرائيل.

وذكر "أشير إلى أننا تقدمنا بطلب الحصول على F35 منذ ست سنوات. العديد من طلباتنا في ما يخص الأنظمة الدفاعية تقدمنا بها قبل هذه الصفقة وليست لها صلة بها".

وستجري اليوم الثلاثاء مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين الإمارات وإسرائيل، وإعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل، في البيت الأبيض.

وستتم مراسم التوقيع بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.