الجمعة 18 سبتمبر 2020
تصويت
الرياضة
الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 | 06:18 مساءً
| عدد القراءات : 97
صفقة مبابي.. ريال مدريد يملك أفضلية رغم المنافسة الشرسة

ركزت صحيفة ”آس“ على الفرنسي كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وأحد اللاعبين المهمين في سوق الانتقالات للصيف القادم، في ظل اهتمام ومراقبة أندية عملاقة لخدماته، أبرزها ريال مدريد وبرشلونة وأندية إنجلترا الكبرى.

وذكرت تقارير إعلامية فرنسية وعالمية، أن كليان مبابي أخبر إدارة باريس سان جيرمان برغبته في الرحيل عن الفريق صيف 2021 وقبل موسم من نهاية عقده صيف 2022، كما رفض عدة عروض لتمديد عقده مع الفريق الفرنسي.

ويعتبر كليان مبابي هدفا لفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، منذ كان لاعبا في موناكو، وحاول التعاقد معه لكن اللاعب فضل باريس سان جيرمان كمرحلة أولى في مسيرته قبل الانتقال لفريق أوروبي كبير.

وحسب الصحيفة، فريال مدريد يملك الأفضلية على باقي منافسيه في التعاقد مع النجم الفرنسي لعدة أسباب، أولها رغبة كليان مبابي في اللعب لريال مدريد، والتي عبر عنها سابقا، وثانيا تواجد مواطنه زين الدين زيدان كمدرب للفريق الملكي.

ويواجه ريال مدريد مشكلة في التعاقد مع كليان مبابي من باريس سان جيرمان؛ لكون الفريق الفرنسي، حسب تقارير إعلامية، يطلب مبلغا خياليا للتخلي عن نجمه قد تصل لحوالي 300 مليون يورو.

وسيكون على إدارة ريال مدريد التفاوض مع الفريق الفرنسي على مبلغ معقول، ما بين 120 و150 مليون يورو، في ظل بقاء موسم في عقده صيف 2021، ويملك الفريق الإسباني إمكانيات مالية بحكم عدم دخوله صيف الانتقالات الحالي وتركيزه على بيع لاعبين.

كما يحتاج ريال مدريد لإقناع كليان مبابي بمشروع الفريق المستقبلي وأفضليته على منافسيه الأقوياء في الصفقة، برشلونة وليفربول، وسيكون هناك دور كبير للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان لإقناع مواطنه، خصوصا أنه يعتبره مثله الأعلى ويغريه اللعب لفريق تاريخي كريال مدريد.