الأثنين 13 يوليو 2020
تصويت
الأخبار الدولية
السبت 6 يونيو 2020 | 07:54 مساءً
| عدد القراءات : 157
بسبب ترامب.. الجمهوريون يخشون خسارة مجلس الشيوخ الامريكي

متابعة/.. عبر عدد من اعضاء الحزب الجمهوري عن خشيتهم وتحفظهم من الاستمرار بدعم الرئيس الحالي دونالد ترامب خوفا من خسارتهم للاغلبيه في مجلس الشيوخ الامريكي في حال الاستمرار بذلك .

وذكرت صحيفة ذي هيل الامريكية في تقرير أن ” الجمهوريين يعتقدون أن استجابة ترامب غير اللائقة للاحتجاجات المناهضة للعنصرية في جميع أنحاء البلاد كانت السبب في نفور العديد من الناخبين”.

ونقلت الصحيفة عن سيناتور جمهوري رفض الكشف عن هويته إن ” البداية كانت الفشل في التعامل مع جائحة كورونا والان طريقة التعامل مع المحتجين مما يرفع من مستوى القلق  بشأن سياسات السباق الرئاسي والعواقب على مجلس الشيوخ”.

واضاف أن ” المشرعين الجمهوريين كانوا قلقين بالفعل بشأن فقدان الأغلبية في مجلس الشيوخ بسبب رد فعل إدارة ترامب السيئ على أزمة فايروس كورونا والعديد من تعليقات ترامب المشوهة ، بما في ذلك نصيحته بأن تناول المطهر علاج فعال ضد المرض”، فيما قال سيناتور آخر أن ” اللهجة والكلمات التي يستخدمها هي التي أعتقد أنها قد تضر بنا في في داخل البلاد، كما  عبر اعضاء مجلس الشيوخ في كثير من الأحيان عن عدم رضاهم عن الرئيس لأدائه الضعيف في محادثات فردية مع بعضهم البعض”.

واشار التقرير الى أن ” المشرعين في الحزب الجمهوري انتقدوا علانية كلمات ترامب وأفعاله الخطيرة ، قائلين انها مسيئة ، ولاتساعد الرئيس في تعافي البلاد وحذر أعضاء مجلس الشيوخ في الحزب الجمهوري ترامب من أن تهديداته “بإطلاق النار” على المتظاهرين وإطلاق “الكلاب” عليهم تشوه المزيد من شعبيته المتناقصة ، فضلاً عن إبعاد الناخبين المستقلين”.