الأحد 31 مايو 2020
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 8 أبريل 2020 | 06:47 مساءً
| عدد القراءات : 139
باكستان تعيد 136 مواطنا عالقا في بغداد

بغداد/.. تمكنت الخطوط الجوية الباكستانية ، الاربعاء، من اعادة 136 مواطنا تقطعت بهم السبل في العراق حيث وصلت الطائرة المتجهة بهم الى العاصمة اسلام آباد وقام الفريق الطبي بغربلة الركاب وفحصهم .

وذكرت صحيفة باكستان توداي في خبر أنه ” تم وضع الطاقم والركاب في الحجر الصحي في فندق محلي ، في حين تم نقل احد الركاب الى المعهد الباكستاني للعلوم الطبية نتيجة لارتفاع حرارته “.

وبحسب السلطات ، سيتم أخذ عينات دم للركاب وأفراد الطاقم في الفندق ، ولن يُسمح سوى لمن ثبتت عدم اصابتهم بفايروس كورونا بالذهاب الى منازلهم”.

وكان طيارو الخطوط الجوية الباكستانية قد رفضوا يوم امس الذهاب الى بغداد بسبب عدم توفير معدات الوقاية الصحية، حيث جاء الرفض في أعقاب حادث سابق حيث كان اختبار طياري ومضيفة  الخطوط الجوية ، على متن طائرة عائدة من كندا ، إيجابيًا”.

يذكر أنه كان من المقرر ان يسافر ركاب الرحلة القادمة من اسلام آباد الى بغداد لنقل الباكستانيين الذين تجمعوا من مدن عراقية مختلفة يوم امس ، لكن الرفض جاء في أعقاب المواجهة المستمرة بين الخطوط الجوية الباكستانية وجمعية طياري الخطوط الجوية بعد أن أصيب أفراد الطاقم الثلاثة بالفايروس.