الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
تصويت
الأخبار الدولية
الخميس 29 يوليو 2021 | 12:40 مساءً
| عدد القراءات : 345
طبيب نفسي: ترامب يتدهور عقليا وخطابه السادي بلغ مستوى جديدا

اكد الطبيب النفسي الامريكي والباحث في تقييم اللياقة العقلية ديفيد ريس ان الرئيس الامريكي السابق بدا يتدهور عقليا ويبدو أيضًا أنه ينتقم انتقامًا ساديًا إلى مستوى خطيركشفه خطابه الاخير حينما تحدث اكثر من 90 دقيقة عن خسارته في الانتخابات .

ونقل موقع رو ستور في تقرير عن ريس قوله إن ” ترامب يعتمد دائما على اختراع الواقع بشكل ارتجالي ليناسب مزاجه وللتواصل مع جمهوره. كان لديه دائمًا خبرة في هذا المجال ، بحيث أصبح الآن طبيعيًا وبدون تخطيط. لقد كان دائمًا “استراتيجيًا” للغاية ولكن ليس بعيدًا عن الطريق أكثر من بضع دقائق في المستقبل”.

واضاف أن ” ترامب طالما رد على عدم ارتياحه للواقع باختراع واقع متخيل لتلبية احتياجاته لذلك فهو بالطبع يخترع بشكل متزايد “حقائق” مختلفة لا ترتكز حتى على العقل والواقع بشكل اكثر مما كانت عليه في السابق”.

من جانبه قال الصحفي الاستقصائي جان غيريرو ان ” خطاب ترامب الاخيركان عبارة عن بنزين خالص على لهيب التطرف والعنصرية البيضاء و في حين أن الكثير منها بدا وكأنه غير مفهوم ومن المفترض أنه مرتجل ، تضمن الخطاب أيضًا العلامة التجارية الزائفة لكاتب خطاباته السابق ستيفن ميلر ، مع إتقان الأخير لنقاط الحديث عن تفوق البيض”.

واشار الى ان ” ما يلفت الانتباه في خطابه الاخير هو استمرار التحريض بادعاء ان الديمقراطيين يخططون للتخلص من اتباعه ، لكن ترامب بدأ رئاسته في اضطهاد المكسيكيين والمسلمين بينما كان يستحضر رؤى كاذبة عن عنفهم لتبرير هذا الاضطهاد ، ثم توسع لاستهداف المتظاهرين السود والمناهضين للفاشية بنفس الإستراتيجية، مما يوضح الآن أنه إذا عاد إلى منصبه ، فسوف يلاحق كل الليبراليين ويشجع أنصاره على فعل الشيء نفسه”.