الجمعة 10 يوليو 2020
تصويت
ثقافة وفنون
الأثنين 30 مارس 2020 | 11:43 صباحاً
| عدد القراءات : 637
كورونا يصيب الضحية الثانية في الوسط الفني المصري

متابعة/... أصاب فيروس كورونا المستجد الضحية الثانية في الوسط الفني المصري، حيث أعلنت نجمة برنامج "أرب آيدول" إيناس عز الدين إصابتها، إثر عودتها من رحلة في دولة المغرب.

وظهرت إيناس عز الدين في بث مباشر عبر موقع "فيسبوك"، وأكدت أنها كانت تعاني من أزمة في العودة بعد إغلاق الطيران في المغرب، وظلت ليومين في المطار حتى تمكنت من العودة.

إلا أنها بعد أيام من عودتها بدأت تشعر بأعراض ترتبط بالفيروس المستجد، لكنها لم تفكر في كونها مصابة، سوى حينما زادت عليها الأعراض الخاصة بالسعال الشديد وضيق التنفس وآلام الجسد والصداع.
 
 
وأضافت، أن "الأعراض معايا كحة جافة جدا نشفان ريق ألم شديد في الحلق مع صعوبة في البلع وألم بحرقان شديد في منطقة الصدر كأن طوبة على الصدر ووهن وضعف شديد وألم في الجسم مع صداع و دوخة بسبب عدم وصول الأوكسجين بشكل كافي بسبب صعوبة التنفس ما فيش حرارة حرارتي مش بتتخطى الـ37 ونص و ده لأن الجسم لسه ما وصلش للمرحلة اللي يتهاجم بشدة من الفيروس فتبدأ الحرارة ترتفع علشان تهاجم الفيروس".

وأشارت، "مافيش أي داعى للذعر ولا نشر الهلع بين الناس أبداااا... ولا فيديوهات صريخ وصويت ولطم كل ده بيخوف ويرعب الناس وبيخلي فيه طاقة سلبية... تخلي ناس كتير من الخوف تتوهم المرض وتخلي المناعة تضعف لأن العامل النفسي بيرفع المناعة".

وكانت أول فنانة مصرية أعلنت عن إصابتها بفيروس "كورونا"، هي رولا محمود وذلك أثناء وجودها في العاصمة البريطانية لندن.

وقالت الفنانة المصرية رولا محمود، عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر": "مساكم صحة وعافية، للأسف حالتي من سيئ إلى أسوأ. أنا أصبت بالفيروس رغم اتخاذي جميع الاحتياطات اللازمة".

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء الأحد 29 مارس/آذار، 4 وفيات و33 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، ليصل بذلك عدد الإصابات في البلاد إلى 609 حالات و40 وفاة. انتهى 2