الثلاثاء 14 أغسطس 2018
تصويت
الأخبار العربية
الأثنين 11 يونيو 2018 | 07:45 مساءً
| عدد القراءات : 212
الجيش السوري يصد هجوما انطلق من التنف باتجاه تدمر

متابعة/.. تمكن الجيش السوري, الاثنين, بمساندة سلاح الجو الروسي من صد هجوم واسع انطلق من منطقة التنف الخاضعة للسيطرة الأمريكية باتجاه مدينة تدمر.

ونقلت وكالة "تاس" في خبر عن مصدر في المركز الروسي لتنسيق عملية المصالحة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية, إن "الهجوم وقع في جنوب محافظة حمص السورية، حيث حاول المسلحون الاختراق من منطقة التنف نحو تدمر".

وأضاف المصدر, أن "الاشتباك مع الإرهابيين أسفر عن إحباط محاولة الاختراق ومقتل خمسة مسلحين وتدمير سيارة "بيك اب" ودراجة نارية".

وأشار إلى أن "الإرهابيين الآخرين المشاركين في الهجوم هربوا إلى منطقة التنف المحاصرة بصورة غير قانونية من قبل أمريكا".

وأوضح, أن "محاولات الاختراق من التنف ينفذها الإرهابيون بشكل ممنهج".

وأكد المصدر بوزارة الدفاع الروسية, أن "مخيم الركبان الذي يقع بالقرب من القاعدة العسكرية الأمريكية في التنف "أصبح ملجأ للإرهابيين الذين يتدفقون إلى هناك من جميع أنحاء سوريا، ومن بينهم إرهابيو "داعش"، ومركزاً لرفد المجموعات المسلحة الناشطة في الجزء الوسطي من البلاد بالمقاتلين، وذلك بسبب عدم توفر فرص للسلطات السورية للوصول إلى المنطقة".

وكانت الحكومة السورية قد أكدت العديد من المرات قيام الأمريكان بتدريب المجاميع الإجرامية في قاعدة التنف السورية الواقعة غربي البلاد, فيما يمنعون القوات النظامية السورية من التقرب للقاعدة. انتهى6