الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
تصويت
السياسية
الأثنين 11 يونيو 2018 | 05:31 مساءً
| عدد القراءات : 588
تحالف القرار: القضاء يدرس اتخاذ اجراء يرضي جميع الأحزاب بشأن الانتخابات

بغداد/.. أكد تحالف القرار العراقي الذي يتزعمه السياسي ورجل الاعمال خميس الخنجر، الاثنين، أن التعامل مع ملف الانتخابات الأخيرة، ولا سيما بعد حريق صناديق الاقتراع في بغداد بيد "المحكمة الاتحادية"، مشيرا الى ان "القضاء" يشهد حيرة باتخاذ قراراته.

وقال قيادي في التحالف، لـ"عين العراق نيوز"، ان "القضية حتى الان ما تزال بكاملها بيد المحكمة الاتحادية والقضاء العراقي"، موضحاً أن "الرئاسات الثلاث تشهد ضعفاً في اتخاذ أي قرار، ولم تبق الا القضاء هو الذي يحكم".

وأضاف القيادي الذي اشترط عدم ذكر اسمه، ان "القضاء العراقي حاليا يعاني من الحيرة، في اتخاذ قرار حيال الانتخابات بالعودة الى النتائج التي افرزتها النتائج الالكترونية، أم البقاء على العد اليدوي، أو اعادة الانتخابات"، لافتا الى ان "التخوف هو من إعادة الانتخابات، قد يؤدي إلى ضعف المشاركة فيها اكثر من الصدمة التي تعرض لها السياسيون، وبالتالي تفشل العملية السياسية برمتها".

وتابع، ان "المحكمة الاتحادية تدرس حاليا، اتخاذ اجراء يرضي جميع الاطراف، وهذا الامر صعب خلال الفترة الحالية".

يشار الى ان حريقا نشب مساء امس الاحد في جانب الرصافة ببغداد حيث مستودعات وزارة التجارة التي جرى بداخلها خزن صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات النيابية لجانب الرصافة من بغداد، فضلا عن خزن أجهزة تسريع النتائج.

وتفاوتت الانباء بشأن مستوى الضرر الذي لحق بالأجهزة والصناديق، حيث زعمت مفوضية الانتخابات ان الحريق تسبب بتلف الأجهزة فقط دون اتلاف الصناديق التي تحوي أوراق الاقتراع. انتهى6