الجمعة 19 أكتوبر 2018
تصويت
السياسية
الأربعاء 16 مايو 2018 | 03:04 مساءً
| عدد القراءات : 319
الفضيلة: لدينا ادلة تثبت عدد أصوات مرشحنا في المثنى.. نحذر من التلاعب بها

بغداد/.. أكد القيادي في حزب الفضيلة الإسلامي توفيق الحساني، الأربعاء، اننا نمتلك ادلة ووثائق تكفي لإثبات عدد أصوات مرشحنا في محافظة المثنى عمار ال غريب، فيما حذر من التلاعب بنتائج الانتخابات.

وقال الحساني لـ "عين العراق نيوز"، انه "لا نستطيع ان نجزم بأن هناك تلاعب بنتائج الانتخابات لكننا نستند الى وثائق وادلة تكفي لاثبات حق مرشحنا في محافظة المثنى عمار ال غريب تحديدا وعدد اصواته".

وأضاف اننا "حذرنا ونحذر مرة أخرى بانه لو حصل تلاعب بنتائج الانتخابات وظهرت النتائج بخلاف ما ثبتناه بادلتنا وبالأشرطة التي لدينا سيكون لنا موقف ونستخدم جميع الطرق القانونية المشروعة لإثبات حقنا".

وتابع ان "الأصوات التي حصل عليها مرشحنا عمار ال غريب أعلنا عنها بشكل واضح وصريح وبحضور وكالات وفضائيات متعددة في وقت سابق والان يشاع بأن اصواتنا ليست نفس الأصوات التي احصيناها من خلال مراقبينا"، مشيرا الى اننا "لا نستطيع ان نقدم الطعن الا بعد ان تعلن النتائج بشكل رسمي حتى يتبين لنا ما هو الرقم الحقيقي لمرشحنا وبعدها سيكون لنا موقف".

وأوضح ان "القضية تتعلق بالمفوضية التي تدير العملية الانتخابية"، لافتا الى ان "المفوضية شكلت من جهات سياسية ومحاصصة وهذا واضح للعيان فاذا لم تكن مهنية وبعيدة عن التجاذبات السياسية فنحن نشك بكل ما يصدر عنها".

وكان ائتلاف الوطنية قد دعا، الاحد الماضي، الى اعادة الانتخابات في العراق بسبب انتشار أعمال العنف والتزوير والتضليل وشراء الأصوات واستغلال ظروف النازحين والمهجرين.

واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الثلاثاء، ان الاعتراضات على عملية الانتخابات يجب ان تأخذ طريقها القانوني السليم حسب القانون النافذ فيما يتعلق بالطعون والاعتراضات، فيما دعا مفوضية الانتخابات الى حسم الطعون الخاصة بانتخابات محافظة كركوك وبسرعة لتلافي انعكاساتها على الوضع الأمني. انتهى7