الجمعة 19 يناير 2018
تصويت
ثقافة وفنون
السبت 13 يناير 2018 | 09:42 مساءً
| عدد القراءات : 177
مؤسس "فيسبوك" يخسر 3,3 مليار دولار في يوم واحد

انخفضت أسهم شركة "فيسبوك" في سوق الأوراق المالية بنسبة 4,5 %، وذلك بعد إعلان مؤسس الشركة، مارك زوكربيرغ، عن جملة من التغييرات والإصلاحات في الموقع مما ادى لتعرضه لخسارة كبيرة أمس الجمعة.

 

وذكرت الشركة في بيان لها، نشر اليوم ( 13 كانون الثاني 2018)، ان مؤسس "فيسبوك" والمدير التنفيذي لها والذي يملك 14% من أسهمها خسر يوم أمس الجمعة فقط، نحو 3,3 مليار دولار، بعد استمرار انخفاض سهم الشركة وأصبحت ثروة الملياردير الشاب، مارك زوكربيرغ  74 مليار دولار على مؤشر "بلومبرغ".

 

وأضاف البيان ان " الانخفاض أدى إلى التأثير على الـ4,5 مليار دولار التي أضافها زوكربيرغ إلى ثروته هذا العام، وليس هذا فقط بل إنه فقد مكانته كأغنى رابع شخص في العالم، واحتل مكانه الملياردير الإسباني أمانسيو أورتيغا".

 

وقال المحلل المالي سكوت ديفيت، في مذكرة بحثية، إن "هناك الكثير من عدم اليقين فيما يتعلق بالأثر الاقتصادي للتغييرات التي يجريها فيسبوك في طريقة عرض المنشورات، لكن التأثير الذي يطول المعلنين والشركات والعلامات التجارية والناشرين سيلعب دوراً كبيراً على سهم فيسبوك".

 

وكان مارك زوكربيرغ، أكد قبل أيام ان إحداث تغيير في طريقة عرض المحتوى على "فيسبوك" من شأنه أن يجعل وقت المستخدمين الذي يقضونه على الموقع أكثر قيمة، لكن اتضح أن هذا الأمر مُكلف للغاية.

 

جدير بالذكر أن شركة "فيسبوك" أعلنت في وقت سابق، عن تغييرات من شأنها إعطاء الأولوية لمنشورات الأصدقاء والأقارب للظهور على الـ newsfeed، مع عرض أقل للأخبار والمحتوى الذي تنشره العلامات التجارية.