الأثنين 18 ديسمبر 2017
تصويت
السياسية
السبت 25 نوفمبر 2017 | 01:45 مساءً
| عدد القراءات : 301
صلاح عبد الرزاق يقاضي لجنة انضباط حزب الدعوة الإسلامية

بغداد/... اعلن محافظ بغداد الاسبق صلاح عبد الرزاق  ،السبت ، عزمه البدء برفع دعوى التشهير في المحكمة العراقية المختصة ضد لجنة الانضباط لحزب الدعوة الاسلامية.

وذكر عبد الرزاق في بيان تلقته "عين العراق نيوز" ان سبب رفع الدعوة يأتي بعد نشر اللجنة المذكورة بيانا يتهمه بتهم لاصحة لها ، لافتا الى إن التشهير الذي قامت به هذه اللجنة كان في موضوع خارج اختصاصها قانونا ويعتبر تدخلا في صلاحيات القضاء العراقي، مضيفا بان البيان المذكور تم نشره دون الاعتماد على ادلة رصينة ودون مراعاة لحقوق المتهم المتبعة في القضاء الشرعي والقانوني ".

وتابع ، ان " اللجوء الى القضاء هو الفيصل في هذه الأمور ، ولا يجوز ان تترك الامور الى الاحزاب لكي تتصرف كما تشاء لغرض التصفيات السياسية ".

وأشار عبد الرزاق ، الى ان "اللجنة خالفت بتصرفها هذا حتى النظام الداخلي الذي قدمته لدائرة الاحزاب السياسية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مشددا على ضرورة ان تخضع الاحزاب السياسية للقانون النافذ ولا تمارس الظلم والتعسف ضد أعضائها و تبقى الدولة هي التي تحمي المظلوم من الظالم ولو كان الظالم هو الحزب الذي ينتمي اليه المظلوم ".

واعلن حزب الدعوة الإسلامية في  21/11/2017 فصل القيادي فيه  محافظ بغداد السابق صلاح عبد الرزاق ومنعه من الترشيح لأي منصب باسم الحزب.

وبحسب وثيقة أصدرها الحزب ، فانه " إستنادا لاحالة المكتب التنظيمي للحزب اتهامات الفساد المالي الموجهة ضد صلاح عبد الرزاق بتاريخ 22/ 8/ 2017، باشرت الهيئة عملها بالبحث والمتابعة والتحقيق".

وتضيف، أنه "تبين وجود فساد مالي لديه مع تستره على بعض الفاسدين العاملين معه ومنهم مدير مكتبه ابن اخيه حسين الربيعي".

وبينت الوثيقة أنه "تقرر فصل صلاح عبد الرزاق فصلا دائما من الحزب وعدم ترشيحه من قبل الحزب لاي موقع تنفيذي او تشريعي”.

يشار الى أن عضو المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية صلاح عبد الرزاق أعلن، مساء يوم الثلاثاء الماضي، عن تقديم استقالته من الحزب.انتهى 1