السبت 25 نوفمبر 2017
تصويت
الاقتصاد
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 | 05:40 مساءً
| عدد القراءات : 368
صندوق اعمار العراق: سنعلن تفاصيل مؤتمر الكويت خلال الاسابيع المقبلة

بغداد/.. اكد صندوق اعمار العراق، الثلاثاء، انه ما زال يناقش الجانب الكويتي فيما يتعلق بمستوى التمثيل في مؤتمر الكويت المزمع عقده خلال سنة 2018، مشيرا الى ان الاسابيع المقبلة سيتم الاعلان عن تفاصيل المؤتمر.

وقالت مسؤول المنح والمساعدات الدولية في الصندوق ياسمين جمال، لـ"عين العراق نيوز"، ان "الاجتماعات والمراسلات بين الجانب الكويتي والعراقي ما زالت مستمرة، من اجل الوصول الى مرحلة جيدة من مؤتمر الكويت لأعمار العراق المزمع عقده في 2018".

واضافت جمال، "حتى الان لم يتوصل لشيء يتم الاعلان عنه"، لافتة الى ان "التحضيرات بين الجانبين جارية للخروج بمؤتمر على مستوى عالي، وخلال الاسابيع المقبلة سيتم الاعلان عن تفاصيل المؤتمر".

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارلله، قد اكد في وقت سابق، ان دولة الكويت بدأت الاتصالات على نطاق واسع مع دول العالم والبنك الدولي وجمهورية العراق للإعداد لاستضافة مؤتمر المانحين لإعادة اعمار المناطق العراقية المحررة من داعش.

يذكر ان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أجرى في تموز الماضي اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عبر فيه عن تهانيه لحكومة وشعب العراق بالانتصار على داعش في الموصل، مؤكدا استعداد دولة الكويت لاستضافة مؤتمر دولي لإعادة المناطق المحررة في العراق.

وقال العبادي، في 22 حزيران الماضي، ان كلفة دمار البنى التحتية بسبب الحرب على داعش تتجاوز 100 مليار دولار. انتهى6