الأحد 17 ديسمبر 2017
تصويت
الاقتصاد
الأحد 24 سبتمبر 2017 | 09:06 مساءً
| عدد القراءات : 397
ايران تكشف عن رغبة العراق باستمرار نشاط خط سكك طهران – كربلاء

بغداد/ .. أعلن مساعد رئيس هيئة السكك الحديد الايرانية في شؤون التخطيط والإشراف على حركة قطارات نقل الركاب، أن العراق يرغب باستمرار نشاط خط سكك طهران – كربلاء.

 

ونقلت وكالة فارس الايرانية انه خلال اجتماع عقدته لجنة الأربعين بمحافظة قم في صالة اجتماعات الدائرة العامة للسكك الحديد بالمحافظة، أشار محسن طباطبائي الى مسار السكك الحديد من طهران الى كربلاء، وقال: لدينا خط سكك حديد من طهران الى منفذ شلمجة الحدودي، لكن لا يوجد بين منفذ شلمجة ومدينة البصرة خط سكك حديد، ومن البصرة الى كربلاء هناك خط سكك حديد.

 

وأضاف: في العام الماضي، أطلقنا رحلة بالقطارات من طهران الى كربلاء بشكل تركيبي، وقد تولت جهة من القطاع الخاص تسيير هذه القطارات، حيث بلغت سعة كل قطار 400 راكب.

 

وتابع: تم نقل ركاب قطار طهران – كربلاء، يتم من شلمجة وحتى محطة البصرة عبر الباصات، وقد كانت القطارات التي استخدمها العراق لنقل الركاب من البصرة الى كربلاء، ذات جودة، حيث كان قد اشتراها من الصين قبل 3 أعوام.

 

وأردفت: ان العراق يرغب باستمرار نشاط قطار طهران – كربلاء.. وأن الطاقة الاستيعابية للقطارات من البصرة الى كربلاء كبيرة، الا ان العراقيين لا يستخدمون القطارات كثيرا، والإمكانية متوفرة للزوار الايرانيين ليستفيدوا من الطاقة الاستيعابية لهذه القطارات.