السبت 21 أكتوبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 20 سبتمبر 2017 | 01:56 مساءً
| عدد القراءات : 335
مطالبات بتقديم فقرة الدور الثالث ضمن جدول اعمال البرلمان

بغداد/... دعت لجنة التربية في مجلس محافظة بغداد، الاربعاء، الى تقديم فقرة الدور الثالث في جدول اعمال البرلمان للحرص على اقرارها بأسرع وقت ممكن، فيما شددت على ضرورة اعطاء الطلبة فرصة جديدة من خلال الدور الثالث نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها البلاد.

وقال عضو اللجنة علي جعفر العلاق لـ"عين العراق نيوز"، اننا "ندعو الى تقديم فقرة الدور الثالث في جدول اعمال البرلمان للحرص على اقرارها بأسرع وقت ممكن"، مبيناً ان "تلك الفقرة قد جاءت ضمن الفقرات الاخيرة بحسب تسلسل جدول الاعمال وقد سبقتها فقرات اخرى خلافية ادت الى تأجيل الجلسات ما يعني تأجيل التصويت على فقرة الدور الثالث ايضاً".

واوضح العلاق، ان "اعطاء الطلبة فرصة جديدة من خلال الدور الثالث أمر ضروري نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها البلاد بسبب الجوانب الامنية والاقتصادية"، لافتاً الى انه "كان من الافضل والاسرع ايضاً اتخاذ قرار الدور الثالث من قبل وزارة التربية نفسها دون الحاجة الى اللجوء للبرلمان من اجل اتخاذ هكذا قرار".

يذكر ان مجلس النواب يعتزم التصويت على قرار الدور الثالث الى المراحل المنتهية ولكن الخلافات بشأن الفقرات التي تسبق فقرة الدور الثالث دفعت الى رفع الجلسات وتأجيل فقرات جدول الاعمال الى الجلسات اللاحقة، فيما يطالب الطلبة بالاسراع على التصويت على ذلك القرار نظراً لاقتراب موعد بدأ السنة الدراسية الجديدة. انتهى 2