الأثنين 26 يونيو 2017
تصويت
ثقافة وفنون
الخميس 20 أبريل 2017 | 01:01 مساءً
| عدد القراءات : 330
منتدى ذي قار يحتفي بالمساهمين بانجاح المناخ الثقافي في الناصرية

بغداد/...اقام  منتدى ذي قار للتنمية المدنية ، حفلا لتكريم المبدعين المساهمين بانجاح المٌناخ الثقافي في مدينة الناصرية .

وقال رئيس اتحاد الادباء والكتاب عبد الامير الحمداني ، ان الحركة الثقافية في المدنية تشهد ازدهارا واسعا وملحوظا في تتطور نوافذها المعرفية اذ وصلت الى مايقارب الاربع نشاطات اسبوعية ثابته وتحتوي النوع دون الكم . الحمداني ثمن المبادارت التي تهتم بالمثقف العراقي والناصري بشكل خاص معتبرا اياه حافزا للتقدم .

 الى ذلك اوضح رئيس منتدى ذي قار حيدر سعدي ، ان شارع الثقافة  يشكل محطة إبداع متأصلة في  وعامل مهم في ارساء المناخ الثقافي لمدينة الناصرية  لما له من عطاء متميز في إشاعة الوعي وتقريب وجهات النظر من خلال اقامت الأمسيات الادبية، والمعارض الفنية، والفعاليات الاجتماعية، وعقد الحلقات الفكرية، والتي عادة ما تكون عبر اللقاءات الأسبوعية المتوالية بانتظام، مشيرا الى ان  إدارة منتدى ذي قار للتنمية المدنية ، وبواسطة كوادره حرصت وبكل طاقاتها  في العمل والمشاركة بجد وإخلاص من اجل إرساء القيم الإنسانية والجمالية، وإشاعة روح الوعي بين الجمهور الذي يقع ضمن الرقعة الجغرافية التي تتواجد في محيطه الواسع .

وتابع سعدي ، انه منذ  اعادة تأسيس الشارع  وإدارته مستمرة في اقامت الفعاليات المتنوعة، بالرغم من الصعوبات التي واجهته  وقلة الإمكانيات المادية، فمازال يواصل عطائه ويستقطب الجمهور المتفاعل مع ما يقدمه للآخرين ، مشيرا الى ان الاحتفاء اليوم ماهو الا رساله طيبة ناطر بها النماذج الفذه التي تساهم معنا في ارساء   هذا المناخ.

من جهته اكد خالد  ثامر الناصري وهو  احد المحتفين بهم ، انه وسط ارهاصات الزمن الصعب  نجد من يضع افكارا خلاقه تعيد ملامح الثقافه المغيبه ومن خلالها رسم المشوار وتعزيز بوادر الامل والخير  لشارع الثقافه  وبقية المفاصل الادبية والفنية  والاجمل فيها انها بجهد ذاتي  .

ومن الجدير بالذكر ان الناصرية تشهد حركة ثقافية مميزة  ازدادت بعد دخول الاثار والاهوار  في  ذي قار لائحة التراث العالمي.