الخميس 17 أغسطس 2017
تصويت
ثقافة وفنون
السبت 15 أبريل 2017 | 09:37 صباحاً
| عدد القراءات : 358
ذي قار : فعاليات بالرسم على الزجاج لشابات في شارع الثقافة

بغداد/...اقام منتدى ذي قار للتنمية المدنية ، معرضا للفنون التشكيلة بالرسم على الزجاج وحرف يدوية على حدائق شارع الثقافة وسط الناصرية لرسامات شابات من المدينة جسدت مفاهيم حب الوطن وصناعة الحياة بعد ما دمرها الظلاميون .

وقالت المدير التنفيذي للمنتدى ساره علي ، اننا ارسلنا اليوم عدة رسائل منها  ان العراق ليس قندهار وان النساء  في جنوب العراق لهن الدور الفاعل بانجاح المنخاخ الثقافي بمختلف انواعه .

و اضافت ، اننا كمنظمة مجتمع مدني نساهم  بين الحين والاخر بفعاليات  متنوعة  للاطفال كالمرسم الصغير او محاضرات في الاعلام والتسويق الالكتروني والتمنية البشرية وغيرها  .

من جانبها بينت الرسامة مروة التميمي ، ان هذا المهرجان تجربة فريدة  عبر انتقال العرض  الفني وترويجه من القاعات الى الشارع بين عامة الناس دون الاقتصار على النخبة .  التميمي اوضحت بان مشاركتها هي الاولى موكدة على الاستمرار في قادم الايام .

 وبالاتجاه ذاته تقول الرسامة زمن عدنان  حسين  ، اننا نتمنى على المؤسسات الثقافية دعم شارع الثقافة كونه المتنفس الذي يجمع النخب الفكرية التي تلعب الدور الهام بمحاربة الارهاب الفكري الذي يشكل الخطر الاكبر من العسكري

وتابعت ، اشكر القائمين على منتدى ذي قار الذي يرعى الشباب ويدعهم في ظل الابتعاد الحكومي الصريح عن اهم فئة في المجتمع والتي تشكل قرابة 60% من الشعب العراقي .

من جانب اخر  لفت عضو اللجنة المشرفة على شارع الثقافة الدكتور هيثم عبد الخضر ، الى ان الشارع اداة كاشفة للمواهب وسقلها دون تميز او جهوية  ووضعها على الطريق السليم سيما وانحصار المجلات التي يمكن للشباب  ابراز تلك المواهب .

وبين عبد الخضر ، بان هذه النشطات يمكن من خلالها تنشيط الجانب الاقتصادي وتوفير فرص عمل للطلبة الخرجين عبر فتح مكتبات ومعارض للحرف اليدوية .

الجدير بالذكر ان المعرض ضم بازارا للاعمال  والحرف  اليدوية حضره الكثير من العوائل في المدينة .انتهى 1