الخميس 25 مايو 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الخميس 12 يناير 2017 | 11:49 صباحاً
| عدد القراءات : 285
وزارة الصحة: وثيقة فحص المواد الغذائية حقيقة وتتسرب دون معرفتنا

بغداد/... اكدت وزارة الصحة، الخميس، ان وثيقة فحص المواد الغذائية التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وجاء فيها فشل بعض المواد بالفحص الطبي حقيقية وليست مزورة، وفيما اكدت بان تلك الوثائق تتسرب من قبل بعض الموظفين دون معرفة الوزارة، شددت حرصها على عدم استهداف ماركات محددة.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الرديني لـ"عين العراق نيوز"، ان "وثيقة فحص المواد الغذائية التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وجاء فيها فشل بعض المواد بالفحص الطبي حقيقية وليست مزورة"، مشيراً الى ان "تلك الوثائق تتسرب من قبل بعض الموظفين دون معرفة الوزارة حيث يتم تصويرها من خلال الهواتف النقالة ومن ثم يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي".

وشدد الرديني ان "دوائر وزارة الصحة المعنية تقوم بسحب بعض النماذج في الأسواق وفحصها بشكل دوري للتأكد من سلامتها حرصاً على سلامة المواطن العراقي"، مبيناً بأن "الوزارة حريصة على عدم استهداف ماركات محددة خصوصاً ان بعض تلك المواد تصاب بالتلف خلال مراحل الحزن السيء بالإضافة الى ان هناك تزوير لبعض الماركات المشهورة".

ويتداول في وسائل التواصل الاجتماعي بين وفترة واخرى وثائق صادرة من دائرة الصحة العامة يوضح فيها فشل بعض المنتجات الغذائية في الفحص الطبي ويؤكد من خلالها انها غير صالحة للاستهلاك البشري. انتهى 2