الأحد 16 ديسمبر 2018
تصويت
السياسية
الخميس 28 يوليو 2016 | 12:16 مساءً
| عدد القراءات : 539
القانونية البرلمانية: النائب الحاصل على شهادة الدكتوراه سيكون راتبه 10 ملايين دينار

بغداد/...اكد عضو اللجنة القانونية النيابية فائق الشيخ علي ، اليوم الخميس، ان قانون مجلس النواب وصل من رئاسة الجمهورية وليس الحكومة الى مجلس النواب ، لافتا الى  القانون سيعطي الضعف لاصحاب الشهادات العليا (الدكتوراه) ، موضحا ان راتب النائب هو 4 ملايين والذي لديه دكتوراه ياخذ 8 ملايين غير المليونين ونصف مليون ، اي يصبح راتبه 10 ملايين ونصف المليون.

وقال الشيخ علي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضرته "عين العراق نيوز" ،ان "سجالاً حصل مؤخراً على مشروع قانون مجلس النواب، وان المجلس يقول لم يشرعه وانما جاء من الحكومة، ومجلس الوزراء يصر على انه لم يرسل هذا القانون للمجلس".

 واوضح أن "مشروع القانون كتب في رئاسة الجمهورية بشهر كانون الثاني عام 2014 اي بالدورة الثانية وجاءنا لمجلس النواب بتوقيع نائب رئيس الجمهورية خضير الخراعي حينها"، مؤكدا "نحن لسنا مسؤولين عن تشريع مشروع القانون".

ولفت الى أن "الامتيازات لمجلس النواب يحصل عليها البعض، جاءت من الحكومة عبر وفق قرار (333) الذي يطبقه على مجلس الوزراء والوزراء"، مبينا أن "هذا القرار يتضمن الضعف لاصحاب شهادات الدكتوراه ياخذ مضاعف اي حالياً راتب النائب 4 ملايين والذي لديه دكتوراه ياخذ 8 ملايين غير المليونين ونصف مليون ، اي يصبح راتبه 10 ملايين ونصف المليون"، لافتاً الى أن "هذه الامتيازات تعطيها مجلس الوزراء".

واكد الشيخ علي "ضرورة تمرير مشروع القانون بدون امتيازات، لان اعلى سلطة تشريعية في البلد بلا قانون".انتهى 3