الأثنين 25 يونيو 2018
تصويت
السياسية
الخميس 28 يوليو 2016 | 10:45 صباحاً
| عدد القراءات : 232
رساليون: البرلمان والحكومة ملزمان بتشريع قانون وموازنة مستقلة للحشد

بغداد/... اكد الناطق الرسمي باسم كتائب رساليون المنضوية بالحشد الشعبي محمد البصري ، اليوم الخميس ، ان الامر الديواني الذي اصدره القائد العام للقوات المسلحة بخصوص اعادة تنظيم الحشد الشعبي سيلزم البرلمان والحكومة بتشريع قانون للحشد وموازنة خاصة به.

وقال البصري لـ "عين  العراق نيوز" ان "الامر الديواني الذي اصدره العبادي باعادة تنظيم الحشد الشعبي هو قرار مهم وضروري خلال هذه المرحلة".

واضاف ان "القرار حمل مردودين مهمين جدا اولهما هو ان انه سيجعل الحشد تشكيلا رسميا وقانونيا وسيسكت جميع الابواق والاصوات التي كالت التهم دائما للحشد داخليا وخارجيا".

وتابع ان "الامر الاخر يتعلق بحل المشاكل المادية التي عانى منها الحشد كثيرا من قلة التخصيصات والدعم المادي وعدم استلام الكثير من متطوعي الحشد لرواتبهم لعدة اشهر ناهيك عن كون هذا القرار سيضمن جميع الحقوق المدنية لمنتسبي الحشد".

 واشار البصري الى ان "الوضع الحالي سيفرض على الحكومة والبرلمان تشريع قانون للحشد الشعبي وتخصيص موازنة خاصة به ومنصفة لمنتسبيه ،ناهيك عن الفائدة المرجوة من فتح مجالات فاسحة على ابناء الحشد لتطوير خبراتهم من خلال الدورات الخارجية والتدريب والتسليح المتطور".

يشار الى ان مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي٬ اصدر امرا ديوانيا يقضي بإعادة تشكيل وتنظيم هيئة الحشد الشعبي.انتهى 3