الأثنين 26 أغسطس 2019
تصويت
مقابلات وتقارير
الثلاثاء 3 يونيو 2014 | 03:02 مساءً
| عدد القراءات : 646
كربلاء تطالب بادراج كنيسة القصير ضمن قائمة الثراث العالمي

طالبت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء بادراج بعض المواقع الاثرية ومنها كنيسة القصير التي تعد اقدم كنيسة في الشرق الاوسط ضمن قائمة الثراث العالمي لتحظى بالاهتمام البحثي والمالي المطلوب
وقال عضو مجلس محافظة كربلاء محفوظ التميمي لوكالة / عين العراق نيوز/  اليوم الثلاثاء "ان الحكومة المحلية طالبت وفدا من الاكادميين  الفرنسيين يمثلون عددا من الجامعات الفرنسية بضرورة الاهتمام بالمواقع الاثرية في كربلاء والعمل مع الحكومة العراقية لادراجها ضمن قائمة الثراث العالمي".
واضاف التميمي " ان فدا من اكاديميين من جامعات فرنسية قام يوم امس الاثنين بزيارة عدد من المواقع الاثرية في صحراء كربلاء ومنها كنيسة القصير التي تعد اقدم كنيسة في الشرق الاوسط".
واضاف طالبنا الوفد الفرنسي بضرورة مساعدة الحكومة المحلية في كربلاء على ايصال مطالبها الى منظمة الامم المتحدة من اجل ادراج هذه المواقع ضمن قائمة الثراث العالمي لكي تحظى بالاهتمام الكافي من قبل المنظمات المعنية ".
مشيرا الى ان " الوفد وعد بايصال هذا الامر الى المنظمات الدولية التي تعنى بالتراث والتاريخ الانساني اذ  يعد العراق واحدا من اقدم الحضارات في العالم".انتهى.ب.غ.1.