الجمعة 28 فبراير 2020
تصويت
الاقتصاد
الأثنين 27 يناير 2020 | 02:14 مساءً
| عدد القراءات : 124
المنتجات النفطية: جهزنا مولدات دوائر الدولة والخاص والنازحين بـ ٨١١ مليون لتر من الگاز خلال 2019

بغداد/... أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، الاثنين، عن الكميات المجهزة من مادة زيت الغاز الى المولدات السكنية وكذلك مولدات القطاعين الخاص والعام خلال العام الماضي 2019 فقد بلغ مجموع ماجهزته لتلك الجهات بالإضافة الى النازحين من منتوج زيت الغاز الى المولدات السكنية ومولدات دوائر الدولة والقطاع الخاص بالإضافة إلى النازحين بأكثر من (811) مليون لتر.

وقال وكيل مدير عام الشركة حسين طالب عبود في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، ان "مجموع المولدات في عموم المحافظات يبلغ ( ٣٠٠) ألف مولدة، في حين بلغ مجموع القدرات لتلك المولدات ما يقارب ( ٨٠) مليون kva”، مؤكداً "حرص الشركة على الإيفاء بكافة إلتزاماتها مع القطاعين العام والخاص والمولدات السكنية وحسب الضوابط والتعليمات المقررة من الشركة موضحاً اننا وعلى مدار العام المنصرم  وضعنا خطة تجهيزية شاملة نقوم على اساسها بتجهيز تلك الجهات بالكميات الشهرية المخصصة لكل جهة لتغطية حاجتها من منوج زين الغاز لديمومة عملها".

وأضاف أن "شركتنا وعلى مدار العام الماضي بذلت جهوداً كبيرة في توفير وتجهيز حصص المولدات بأنواعها حرصاً منها على توفيرالطاقة الكهربائية للمواطنين ودوائر الدولة والمعامل والمنشآت والشركات وغيرها من المرافق الأخرى".

من جانبه قال مدير هيئة التجهيز إحسان غانم ان "عام 2019 شهد زيادة كبيرة في كمية تجهيز زيت الغاز للجهات المعنية عن العام 2018 الذي بلغ فيه مجموع ماجهزته لتلك الجهات من منتوج زيت الغاز الى المولدات السكنية ومولدات دوائر الدولة والقطاع الخاص بالإضافة إلى النازحين بأكثر من (702) مليون لتر". انتهى 2