الأثنين 18 نوفمبر 2019
تصويت
السياسية
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 | 12:04 صباحاً
| عدد القراءات : 345
قائمة التعديل الوزاري الجديد تقدم إلى مجلس النواب بهذا الموعد

كشفت مصادر برلمانية ،امس الأحد، عن قائمة جديدة أعدها رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لاستبدال بعض وزراء تشكيلته، وبينت أن القائمة ستصل إلى مجلس النواب نهاية الشهر الجاري، وبينما شدد  نواب على إجراء تعديل وزاري بشرط «عدم إعادة التجربة السابقة وألا يكون اختيار الوزراء من خلال المحاصصة والأحزاب السياسية».

 أكد أعضاء بمجلس النواب أن المجلس سيفعّل دوره الرقابي بصورة أكبر من أجل تنفيذ الحكومة الفوري للقرارات الأخيرة المتعلقة بمطالب المتظاهرين.

وقال رئيس كتلة إرادة النيابية حسين عرب  لـ"جريدة الصباح": إن «رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم لمجلس النواب قائمة جديدة بأسماء وزراء جدد»، وأضاف أن «القائمة الجديدة لاستبدال الوزراء سيتم إرسالها لمجلس النواب نهاية الشهر الجاري بعد استكمال التصويت على وزيري الهجرة والصناعة - الجديدين - بعد الزيارة الأربعينية».

وأوضح النائب عرب أن «اختيار الوزراء سيتم وفق مبدأ التكنوقراط مع مراعاة الاستحقاقات الانتخابية». بدوره، أبدى النائب عن تحالف البناء محمد صاحب الدراجي ترحيبه برغبة إجراء تعديل وزاري بشرط «عدم إعادة التجربة السابقة».

واشار الدراجي في حديث صحفي: إن رغبة إجراء تعديل وزاري هو أمر نرحب به ولن نعرقله، لكن بشرط ألا نعيد التجربة السابقة نفسها وألا يكون الاختيار من خلال المحاصصة والأحزاب السياسية.