الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الأحد 13 أكتوبر 2019 | 07:45 مساءً
| عدد القراءات : 1630
افتتاح معهد موانئ العراق في البصرة

بغداد/.. افتتح وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي، اليوم الاحد،، معهد موانئ العراق بواقع 120 طالب من طلبة الدراسة الاعدادية بعد اعتماده من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية رسميا لنيلهم شهادة الدبلوم بعد تخرجهم في محافظة البصرة .

وبين وزير النقل، في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، "بعد التوسع الكبير الذي تشهده المواني العراقية في وقتنا الحالي حتم علينا ايجاد طرق لخلق موارد بشرية متخصصة بالعمل في المجال البحري  مضيفآ ،تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتحويل مركز التدريب المهني الخاص بالموانئ العراقية الى معهد متخصص بفرعين (إدارة - تقنيات الموانئ )يستقبل خريجي الدراسة الاعدادية بفروعها الادبي والعلمي والمهني (  ميكانيك ،كهرباء ) لتخريج شباب بصري  مؤهل للعمل في القطاع الاداري والفني البحري بعدحصولهم على شهادة الدبلوم".

وتابع، ان "المعهد سيستقبل هذا العام 120 طالب 80 % من الذكور و20 % من الاناث"، مضيفا "يحتوي المعهد على قاعات دراسية واسعة مقسمة الى التدريس النظري والتدريس العملي بالإضافة الى خدمات شاملة تساعد الطالب كمركز استراحة بعد اكمال حصصهم".

ومن الجدير بالذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دائرة الدراسات والمتابعة اجرت عدة زيارات ميدانية لتقييم المعهد لإقراره من قبل الوزارة واشادت بجهود وزارة النقل الحثيثة بهذا الصدد .