الأربعاء 18 سبتمبر 2019
تصويت
السياسية
الخميس 12 سبتمبر 2019 | 10:37 صباحاً
| عدد القراءات : 106
وفد حكومي لبناني رفيع المستوى يزور بغداد الشهر المقبل

متابعة/..يــزور الـعـاصـمـة بــغــداد، وفـد حكومي لبناني رفيع الشهر المقبل برئاسة وزيـر الاقـتـصـاد والـتـجـارة اللبناني منصور بطيش، على مدى ثلاثة ايـام للتباحث بشأن الملفات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وتـأتـي الـزيـارة استكمالا لـلـزيـارات الرسمية السابقة بين بغداد وبيروت، التي كللتها زيارة رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري خلال الاشـهـر المـاضـيـة الــى بــغــداد، والـتـبـاحـث مع المسؤولين العراقيين بشأن العديد من الملفات الـتـجـاريـة والاقــتــصــاديــة، فـضـلا عــن تمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقـال رئيس جمعية رجـال الاعـمـال اللبنانية ـ العراقية عبد الـودود النصولي في تصريح صحفي، ان "وفــداً وزاريـــاً بـرئـاسـة وزيـر الاقتصاد والتجارة اللبناني منصور بطيش سيزور العراق يوم السابع من تشرين الاول المقبل، وهـي الـزيـارة التي تأتي ضمن اعمال اللجنة الوزارية اللبنانية ـ العراقية المشتركة"، مــؤكــداً ان "الـــوفـــد الــــذي ســيــضــم مـمـثـلـي شركات القطاع الخاص والحكومي سيبحث عـلـى مــدى 3 ايــام مــع المـسـؤولـين الـعـراقـيـين الــتــبــادل الــتــجــاري والــســيــاحــي والـتـحـكـيـم ومـتـعـلـقـات الــتــجــار الـلـبـنـانـيـين والــتــعــاون الحكومي".

ويـمـثـل قـــدوم الــوفــد الـحـكـومـي والــتــجــاري اللبناني الى العراق، ثمرة للانفتاح الكبير الذي حققته الحكومة العراقية نحو تعزيز العلاقات مع المحيطين العربي والاقليمي، بهدف تحقيق المصالح المشتركة.

واعــرب الـنـصـولـي عـن امـلـه بتفعيل الـتـجـارة المشتركة بين البلدين من خلال الطرق البرية عبر الاردن وسوريا، بعد ان كانت تلك الطرق مغلقة طـوال المـدة الماضية، واقتصار وصول فقط البضائع اللبنانية عن طريق موانئ البصرة".