الأربعاء 21 أغسطس 2019
تصويت
ثقافة وفنون
الأثنين 22 يوليو 2019 | 06:47 مساءً
| عدد القراءات : 290
الثقافة تعتزم تحويل القصر الثقافي في النجف الى متحف آثاري

بغداد/..كشف وزير الثقافة والسياحة والآثار، عبد الأمير الحمداني، الاحد ، عزم الوزارة لتحويل القصر الثقافي في محافظة النجف الأشرف الى متحف آثاري بالتنسيق مع محافظ النجف لؤي الياسري, حيث تزود الوزارة المتحف بالآثار الخاصة بالعراق ككل بينما تضطلع المحافظة بمسألة صيانة القصر.

 

ونقل بيان صحافي تلقته " عين العراق نيوز"  ان  الحمداني استقبل رئيس (مركز الرافدين للحوار) زيد الطالقاني  في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة, إثر دعوته لحضور (ملتقى الرافدين)  القادم في شهر ايلول المقبل 2019 الذي يقيمه المركز برعاية مجلس الوزراء .

وأبدى الحمداني نيته زيارة مدينة النجف الاشرف لبحث هذا الموضوع إلى جانب إلقاء محاضرة حوارية عن الآثار والتراث بالمحافظة.

وبين أنه "سبق وأن نشر مقاله في مجلة ( الكوفة رفيو )عن الأدب العراقي القديم ترجمها من السومرية والاكدية الى اللغة العربية مرفقة بشروحات للنص بلغ مجموعها 150 نص وستطبع بكتاب سيصدر عن كرسي اليونسكو بجامعة الكوفة".

 وفي الوقت الذي اهدى فيه مجموعة من إصدارات المركز للوزير، قال  الطالقاني إن "حضور الدكتور الحمداني للملتقى ببغداد سيمثل دعما واضحا للفعالية التي هدفها التركيز على بيان أهمية بغداد الثقافية والاقتصادية والامنية وسيجمع اكثر من 14 دولة  من دول العالم بشخصيات عربية ودولية من امريكا وايران وتركيا والصين والكويت".انتهى