الخميس 20 يونيو 2019
تصويت
السياسية
الخميس 23 مايو 2019 | 10:18 مساءً
| عدد القراءات : 92
اجتماع ثلاثي بين الرئيس صالح وملك الأردن والرئيس الفلسطيني في عمان

بغداد/...عقد في العاصمة الأردنية عمان، الخميس، اجتماع ثلاثي بين رئيس الجمهورية برهم صالح، وملك الأردن عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان ، أن "اجتماعاً ثلاثياً، عقد اليوم في قصر بسمان في العاصمة الاردنية عمان، ضم رئيس الجمهورية برهم صالح، والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع الذي حضره ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، تطرق إلى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع العراق والمملكة الاردنية وفلسطين، وأخر التطورات الإقليمية".

وبحسب البيان، بحث الاجتماع، "القضية الفلسطينية، وتم التأكيد على ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة، وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأشار المجتمعون، إلى "أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، وبما يخدم القضايا العربية ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة"، مشددين على "ضرورة توحيد المواقف وتعزيز العمل العربي المشترك لتجاوز التحديات والأزمات التي تواجه الأمة العربية".

ولفت البيان، إلى أن "الملك الأردني اقام مأدبة إفطار تكريما لسيادة الرئيس صالح والرئيس الفلسطيني عباس، وحضرها كبار المسؤولين في البلدان الثلاث".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، قد وصل في وقت سابق من اليوم الخميس، إلى العاصمة الاردنية عمان، في زيارة رسمية.

وقال مكتب صالح، في بيان، إن الأخير "وصل اليوم، إلى المملكة الاردنية الهاشمية، وكان في مقدمة مستقبليه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الاردني، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني، ومستشار الملك للاتصال والتنسيق، ومدير المخابرات العامة، وأمين عمان، والسفير الأردني في بغداد، والسفيرة العراقية في عمان وأركان السفارة".

وكان الرئيس صالح، قد غادر العراق ظهر اليوم، متوجهاً إلى عمان، في زيارة تأتي من أجل حلحلة الخلاف وتقليل التوتر الحاصل في المنطقة بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران.انتهى 1