الخميس 20 يونيو 2019
تصويت
السياسية
الأثنين 15 أبريل 2019 | 12:47 مساءً
| عدد القراءات : 176
تحالف المحور ينفي وجود خلاف بين الحلبوسي والكربولي وراء انسحاب الأخير من البناء

بغداد/...نفى تحالف المحور الوطني، الاثنين، وجود خلاف بين رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس حركة الحل جمال الكربولي ، وراء انسحاب الأخير من تحالف البناء الذي يشكل الحلبوسي جزءً منه .

وذكر النائب عن تحالف المحور فالح العيساوي لـ "عين العراق نيوز" ،أن " الكربولي ليس لديه خلاف لا مع الحلبوسي ولا مع قيادة تحالف المحور المتمثلة بخميس الخنجر واحمد الجبوري (أبو مازن) ، لافتا الى ان هناك تفرد بالقرارات من قبل تحالف البناء لاسيما تحالف الفتح ".

وأوضح ، ان " تحالف المحور دخل مع البناء بناء على مواثيق كان يفترض ان تنفذ ومنها انسحاب الحشد الشعبي من محافظات ديالى وصلاح الدين والانبار والموصل وهذا لم يحصل لحد اليوم ".

وكان عضو تحالف البناء ورئيس حركة الحل جمال الكربولي اعلن يوم الأربعاء الماضي، انسحابه من التحالف.

وقال الكربولي في تغريدة له انه "بكل النوايا الطيبة انضممت الى تحالف البناء محققاً قصب السبق في صياغة مضلة وطنية جامعة تعلو على كل الانتماءات الضيقة".

واضاف "وحيث ان شيئاً من طموحنا في صناعة أفق سياسي وطني بمعناه الحقيقي لم يتحقق منذ ما ينيف على العام فإنني أعلن انسحابي من تحالف البناء كخطوة أولى لتصحيح المسار في إطار البحث عن مشروع وطني يعمل بجد لعراق مزدهر يتساوى فيه جميع العراقيين".انتهى 1