الأثنين 22 أبريل 2019
تصويت
السياسية
الثلاثاء 26 مارس 2019 | 10:00 مساءً
| عدد القراءات : 103
النصر يطالب بكشف نتائج تحقيق غرق العبارة وإختيار محافظ مناسب

بغداد/...طالب ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الثلاثاء، بكشف نتائج تحقيق غرق عبارة الموصل وإختيار محافظ مناسب لنينوى.

وذكر بيان للإئتلاف عقب اجتماعه عقده اليوم، ان" الائتلاف جدد تعازيه لأهالي ضحايا غرق العبارة في الموصل، مطالبين بكشف نتائج التحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين".

وأضاف" كما ناقش الاجتماع بشكل مفصل الوضع في محافظة نينوى وما تشهده من أوضاع"، مؤكداً" اهمية الوقوف الجدي من قبل الجميع لإعمار المحافظة وبقية المحافظات وتقديم الخدمات لاهلها وحل الاشكالات ومنها اختيار محافظ يلبي تطلعات ابناء المحافظة ويرتقي بواقعها في جميع المجالات".

وتابع البيان" كما ناقش الاجتماع عمل اللجان البرلمانية ورئاساتها واهمية تفعيلها بما ينسجم مع ما يحتاجه البلد من قوانين ورقابة"، مؤكداً" حرصه الكبير على تفعيل العمل في اللجان البرلمانية باعتبارها العصب الحقيقي لمجلس النواب".

ودعا الى" اعتماد مبدأ العدالة والكفاءة في اختيار رؤساء اللجان ونوابهم"، مشيرا الى" السعي من خلال تواجد نوابه في اللجان الى ان يحقق ما ينسجم مع البناء المؤسساتي للدولة والرقابة الفعلية على السلطة التنفيذية".

واكمل البيان" الاجتماع ناقش ايضاً مشاريع القوانين في مجلس النواب واهمية تشريع القوانين التي تهم مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة الى مناقشة الحراك السياسي ودور الائتلاف في خلق اجواء صحيحة للعمل السياسي وتقويم عمل الحكومة بما يحقق تطلعات المواطنين".

واكد ان" الائتلاف مازال يراقب بشكل جدي سير الاوضاع السياسية وعمل الحكومة وما تعهدت به في برنامجها الحكومي امام مجلس النواب وانها ستتخذ ما تراه مناسبا من مواقف ازاء عملها".انتهى1