السبت 20 أبريل 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الأثنين 25 مارس 2019 | 11:33 صباحاً
| عدد القراءات : 92
تحذيرات من إنهيار "طاق كسرى" بسبب الإهمال الحكومي

بغداد/...حذر النائب زياد الجنابي، الاثنين، من انهيار الصرح التأريخي في منطقة المدائن (طاق كسرى) بسبب الاهمال، مطالباً بتشكيل خلية أزمة للمحافظة على ما تبقي من هذا الصرح".

وأضاف في بيان ، ان "طاق كسرى وإيوانه سينهاران خلال فترة وجيزة جداً في حال عدم اسراع الحكومة لإنقاذه بسبب الأهمال الكبير الذي عاناه هذا المعلم التاريخي الكبير".

وطالب الجنابي "جميع الجهات الحكومية بكافة وزاراتها المعنية لتشكيل خلية أزمة للمحافظه على ما تبقي من هذا الصرح التاريخي".

ولفت الى، ان "المنظمات العالمية والشعب العراقي لن يسامحوا من يتهاون بفقدان تلك الآثار الخالدة، ويتوجب علي رئيس مجلس الوزراء بالايعاز فورا الى وزارة الثقافة ووزارة الاعمار والمكاتب الاستشارية المتخصصة بايجاد أسرع الحلول للحفاظ على هذا الصرح الكبير الذي يرمز الى حقبة مهمة جداً من تاريخ العراق الكبير".

وإيوان المدائن (إيوان كسرى أو طاق كسرى)، هو الأثر الباقي من أحد قصور كسري آنوشروان أحد ملوك بلاد فارس، ويقع جنوب مدينة بغداد في موقع مدينة قطسيفون الواقعة في منطقة المدائن التابعة إداريا إلي محافظة بغداد، وتعرف محليا ولدى العامة (سلمان باك) على اسم الصحابي الشهير سلمان المحمدي الفارسي المدفون هناك.انتهى1