الثلاثاء 25 يونيو 2019
تصويت
ثقافة وفنون
الخميس 21 مارس 2019 | 05:15 مساءً
| عدد القراءات : 1195
للعراق نقرأ.. بغداد على موعد مع أكبر تجمع للكتب والقراءة

بغداد/.. تستعد العاصمة بغداد الى استقبال أكبر مهرجان للكتب والقراءة، تحت عنوان (للعراق نقرأ) في مدينة المنصور/ نصب انقاذ الثقافة العراقية قرب متنزه الزوراء، في السادس من نيسان المقبل، بالتزامن مع اليوم العالمي للقراءة.

وقال مدير الحملة الإعلامية للمهرجان اياد البنداوي لـ"عين العراق نيوز"، ان "انطلاق المهرجان في موسمه الأول سيتزامن  مع نزول اول كلمة للقران الكريم ، كلمة اقرا والتي تصادف في السابع والعشرين من رجب وهو يوم مبعث النبوي الشريف"، مبينا ان "المهرجان سيشهد عدد من الفعاليات منها ورشة للتنمية البشرية حول موضوع القراءة ومسابقات".

وأشار الى ان "الجهة المنظمة لهذه الفعالية هي ائتلاف منظمات المجتمع المدني الثقافية في بغداد حيث تظافرت جهودها من اجل تنظيم وتهيأت هذا المهرجان الذي سيقام يوم 4/6 على حدائق نصب انقاذ الثقافة العراقية في المنصور هو كرنفال ثقافي ضخم جدا تكون قيمته الاساسية التشجيع على القراءة والمطالعة وستكون هناك معارض للكتب والفنون التشكيلية والصور الفوتغرافية".

وحول أنواع وتصنيفات الكتب في المهرجان أوضح البنداوي، ان "كل الكتب مرحب بها، الثقافية والعلمية والدينية والادبية ولا يوجد نوع محدد من الكتب، ومن المؤمل ان تدعى له شخصيات ثقافية وسياسية مهمة، ومن المرجح ان يحضر رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الثقافة ونامل حضورهم ومشاركتهم بتلك الفاعلية". انتهى4