الجمعة 22 مارس 2019
تصويت
السياسية
الجمعة 15 مارس 2019 | 07:07 مساءً
| عدد القراءات : 89
الخارجية تتصل بعائلة عراقي اصيب في هجوم نيوزلندا الارهابي

بغداد/...وجه وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الجمعة، المتحدث باسم الوزارة احمد الصَحّاف بالاتصال بعائلة العراقي أديب سامي الذي أُصيب بطلق ناري في العمود الفقري خلال تأديته لصلاة الجمعة في جامع بنيوزلندا تعرض هذا اليوم لحادث ارهابي ".

وأضاف بيان لوزارة الخارجية انه " تم الاطمئنان على صحة سامي بعد أن أُجريت له عملية ناجحة باستخراج الطلق الناري"، مضيفا ان "المتحدث نقل امنيات الوزير بوافر الصحة للمصاب وعبر عن استعداد الوزارة لتقديم المساعدة المطلوبة".

وكان وزير الخارجية محمد الحكيم قد كتب في تغريدة على "تويتر": "ندين باسم وزارة الخارجية العراقية العمل الإرهابي في نيوزيلندا الذي ادى الى مقتل 49 من المصلين المسلمين الابرياء وجرح اخرين ونتابع اذا كان من بينهم ضحايا عراقيين".

وأضاف الحكيم: "أجريت اتصالا هاتفيا مع سفيرة نيوزيلندا في بغداد وعبرت لها عن دعم العراق والوقوف الى جانبهم ضد الارهاب بجميع اشكاله".

وكان مجموعة من 4 اشخاص ينتمون لليمين المتطرف، قد هاجموا، ظهر اليوم الجمعة، مسجدين في مدينة كرايست تشيرش بنيوزلندا، وفتحوا النار على المصلين اثناء تأديتهم صلاة الجمعة، مما أدى الى مقتل 49 شخصا، وإصابة 50 اخرين، بينهم 3 عراقيون.

وأدان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الحادثة، فيما دعا دول العالم اجمع الى "التوحد" في مواجهة الارهاب.انتهى 1