الجمعة 22 مارس 2019
تصويت
السياسية
الجمعة 15 مارس 2019 | 06:45 مساءً
| عدد القراءات : 105
الجبوري ينتقد الخارجية العراقية ويدعو لطرد سفيرة نيوزيلندا في بغداد

متابعة/...انتقد عضو مجلس النواب احمد الجبوري، الجمعة، موقف وزارة الخارجية "الضعيف" تجاه حادثة الهجوم المسلح على مسجدين في نيوزلندا، وأدى الى مقتل 49 مصليا، وإصابة 50 بينهم عراقيون.

وكتب الجبوري على حسابه في موقع "تويتر" ردا على تغريدة لوزير الخارجية محمد الحكيم، عبر خلالها عن دعم العراق لنيوزلندا ضد الإرهاب: "اي دعم تتكلم عنه لنيوزيلندا ضد الاٍرهاب.. المفروض تسليم مذكرة احتجاج ومطالبة بمحاسبة الإرهابي الصليبي المتطرف سريعا".

وأضاف: "وبخلافه يتم طرد سفيرتهم في بغداد"، مخاطبا وزير الخارجية بالقول: "موقف ضعيف لوزارتكم أيها الوزير".

وكان وزير الخارجية محمد الحكيم قد كتب في تغريدة على "تويتر": "ندين باسم وزارة الخارجية العراقية العمل الإرهابي في نيوزيلندا الذي ادى الى مقتل 49 من المصلين المسلمين الابرياء وجرح اخرين ونتابع اذا كان من بينهم ضحايا عراقيين".

وأضاف الحكيم: "أجريت اتصالا هاتفيا مع سفيرة نيوزيلندا في بغداد وعبرت لها عن دعم العراق والوقوف الى جانبهم ضد الارهاب بجميع اشكاله".

وكان مجموعة من 4 اشخاص ينتمون لليمين المتطرف، قد هاجموا، ظهر اليوم الجمعة، مسجدين في مدينة كرايست تشيرش بنيوزلندا، وفتحوا النار على المصلين اثناء تأديتهم صلاة الجمعة، مما أدى الى مقتل 49 شخصا، وإصابة 50 اخرين، بينهم 3 عراقيون.

وأدان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الحادثة، فيما دعا دول العالم اجمع الى "التوحد" في مواجهة الارهاب.انتهى 1