الأثنين 25 مارس 2019
تصويت
الرياضة
الجمعة 15 مارس 2019 | 09:42 صباحاً
| عدد القراءات : 40
كلاسيكو العراق.. اليوم قمة كروية في ملعب الشعب

متابعة/...ستكون الجماهير العراقية على موعد استثنائي وكبير مساء اليوم الجمعة، بلقاء كلاسيكوالكرة العراقية بين الزوراء والقوة الجوية في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة عشر للمرحلة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم، التي ستقام بينهما على ملعب الشعب الدولي بتمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت بغداد.

ويبحث الفريقان عن النقاط الثلاث من أجل تقليص الفارق مع المتصدر الشرطة صاحب الـ 47 نقطة في الدوري، ويقف القوة الجوية بالمركز الثاني برصيد 38 نقطة، بينما يحتل الزوراء المركز الرابع برصيد 36 نقطة.

ويعاني الفريقان من عدم الاستقرار الفني قبل مباراة الغد المرتقبة، لكونهما قاما بتغيير مدربيهما قبل أيام معدودة، بعدما أنهى القوة الجوية خدمات المدرب باسم قاسم بالتراضي، واستعان بالمستشار الفني مجبل فرطوس لقيادة الفريق مؤقتاً في مباراة الكلاسيكو، بينما تعاقد الزوراء مع المدرب حكيم شاكر مدرب المنتخب العراقي السابق لقيادة الفريق خلفاً للمدرب أيوب أديشو.

وتمكن المدرب حكيم شاكر من تصدر مجموعته الأولى في أبطال آسيا بعدما تعادل مع ذوب أهن الإيراني سلباً خارج الديار، وحقق الفوز بخماسية على فريق الوصل الإماراتي بكربلاء، وستكون مباراة اليوم الاختبار الأول للمدرب حكيم شاكر في الدوري الممتاز.

ويعاني القوة الجوية من الغيابات قبل الكلاسيكو، بغياب اللاعب سعد ناطق لتراكم البطاقات الملونة، واللاعبين أحمد عبد الرضا وأمجد رحيم بسبب الإصابة، كما سيفتقد لخدمات اللاعبين فهد طالب وأمجد راضي بسبب الإيقاف الآسيوي، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة نجم خط الوسط اللاعب محمد علي عبود بسبب الإصابة.

وسيفتقد الزوراء لخدمات اللاعبين أحمد فاضل بسبب تراكم البطاقات الملونة، وبهاء جميل للإصابة واللاعب حسنين حكيم لأسباب انضباطية.

يشار إلى أن الفريقين منذ موسم 74-1975 وحتى اليوم لعبا 79 مباراة في بطولة الدوري، انتهت 28 مباراة منها لصالح نادي الزوراء، وفاز فريق القوة الجوية في 25 مواجهة، فيما انتهت 25 مباراة بالتعادل، وخلالها تمكن نادي الزوراء من تسجيل 103 أهداف في مرمى القوة الجوية، الذي سجل لاعبوه 93 هدفاً.انتهى1