الأثنين 18 فبراير 2019
تصويت
السياسية
الأثنين 11 فبراير 2019 | 04:10 مساءً
| عدد القراءات : 74
نائب عن نينوى يدعو مفوضية حقوق الانسان للاهتمام بالسجناء والمغيبين

بغداد/.. دعا النائب عن محافظة نينوى شيروان دوبرداني، الاثنين، المفوضية العليا لحقوق الإنسان الى الاهتمام بالمعتقلين والمغيبين في السجون.

وقال دوبرداني في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، إنه "بهدف التواصل والتنسيق والتعاون وإدامة الصلات ، قمنا بزيارة إلى مقر المفوضية العليا لحقوق الإنسان وحثهم على تقديم كافة أشكال الدعم والمشورة لجميع الجهات والمؤسسات والمنظمات الإنسانية الراغبة بتقديم المساعدات لأبناء المناطق المتضررة من الإرهاب وخاصة في محافظة نينوى".

ودعا دوبرداني رئيس المفوضية عقيل الموسوي الى " إيلاء إهتمام خاص بقضية المعتقلين والمغيبين في سجون ومعتقلات الحكومة من أهالي نينوى، وضرورة كشف مصيرهم، سيما وأن هناك أعداد كبيرة من أبناء نينوى لا يعرف مصيرهم حتى الآن وأن يكون لهم زيارة قريبة إلى الموصل واللقاء بعوائل وذوي المعتقلين والمفقودين فيها والإستماع لهم ، سيما وأن المفوضية قد قطعت شوطا طويلا بهذا الصدد، حيث اصبح لديها قاعدة بيانات عن اسماء جميع المعتقلين والمحتجزين لدى الأجهزة الأمنية من أهالي نينوى، وهي تعمل بمهنية عالية خدمة للأنسان العراقي".

أوضح أنه "سيكون هناك لقاء مع المفوضية العليا لحقوق الانسان في مجلس النواب مع نواب نينوى، لمعرفة ما توصل اليه المفوضية من مصير ابناء نينوى المعتقلين والمفقودين". انتهى7