الأربعاء 24 أبريل 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الثلاثاء 22 يناير 2019 | 12:54 مساءً
| عدد القراءات : 150
وزير التجارة يلتقي المتظاهرين المطالبين بزيادة رواتبهم ويعد بجملة من الاجراءات

بغداد/...إلتقى وزير التجارة محمد العاني، الثلاثاء، المتظاهرين المطالبين بزيادة رواتبهم امام مبنى الوزارة، فيما وعدهم بجملة من الاجراءات.

وذكر المكتب الاعلامي للوزير في بيان، أن "وزير التجارة اكد بالعمل على معالجة المشاكل التي تعرض  لها موظفو الوزارة واعادة استحقاقاتهم الوظيفية ورفع الغبن عنهم من خلال التحرك باتجاه مجلس الوزراء والجهات ذات العلاقة المرتبط عملها بالموضوع جاء ذلك في حوار صريح مع المتظاهرين عند بوابة الوزارة وبشكل عفوي".

وخاطب المتظاهرين قائلاً: "لقد عملت ومن اليوم الاول لمباشرتي في وزارة التجارة على معالجة كل المشاكل المشخصة والتي حصلت بسبب الاهمال للسنوات السابقة وعملت ايضا من خلال جدول المقابلات اليومية على الاستماع لمشاكل الموظفين الشخصية والجماعية وبدئنا مرحلة العلاج الجذري لتلك المشاكل من خلال اجراءات ادارية سريعة وفاعلة ونحن باتجاة الحلول لكل القضايا العالقة".

وأشار العاني إلى أنه "يتضامن مع مطالب المتظاهرين التي لها علاقة باستحقاقاتهم الوظيفية ومعالجة حالات الغبن وستكون هذه المطالب اولوية قصوى لعملي كوزير وجميع ملاكات الوزارة في الدوائر والشركات".

وعقد اجتماعاً مشتركاً مع النائبة مناهل الحميداوي التي حضرت لنقل مطالب المتظاهرين وقدم الوزير للحميداوي شرحا مفصلا عن اجراءات الوزارة في معالجة حالات الغبن الوظيفي واعادة استحقاقات الموظفين فضلا عن الكم الهائل من المخاطبات بين الوزارة والجهات ذات العلاقة لاستحصال الموافقات القانونية لمعالجة مشاكل الموظفين ورفع حالات الغبن التي حصلت في السنوات العشر السابقة.

وأوضح العاني أن "بعض المخاطبات كانت تتعلق  باللجنة الاقتصادية لمجلس الوزراء التي عقدت اولى اجتماعاتها في الاسبوع الماضي ونعمل معها في موضوع حوافز دعم الموظفين واستصدار قرار يلبي رغبة الموظفين في الحصول على دعم مادي من المبالغ المستحصلة لتوزيع المفردات الغذائية".

من جهتها اكدت الحميداوي أن "على المتظاهرين تقديم ما يودون عرضه على الوزير على شكل مطالب واضحة بهدف اتخاذ قرارات وفق الصلاحيات الممنوحة اليه، اما التي تتعلق بالحاجة الى تشريع فبالامكان عرضها على مجلس النواب وساعمل على ذلك خلال  حضوري جلسات المجلس".

وأشارت إلى أن "المخاطبات والاجراءات التي اتخذها وزير التجارة كانت ايجابية ومهمة لصالح الموظفين لكن بعضها يحتاج الى اجراءات ومخاطبات وعلينا كنواب وجهات تنفيذية انتظار الاجراءات التي ستتخذ بغية المعالجة الجذرية للمشاكل التي يتعرض لها موظفي الوزارة".انتهى 1