الثلاثاء 19 مارس 2019
تصويت
السياسية
الأثنين 10 ديسمبر 2018 | 11:13 صباحاً
| عدد القراءات : 129
المهندس: نعمل على اخراج معسكرات الحشد من المدن واشاعة الضبط العسكري

بغداد/.. اكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، الاثنين، العمل على اخراج مكاتب ومعسكرات الحشد من المدن.

وقال المهندس في كلمة متلفزة بمناسبة ذكرى النصر على "داعش" وتابعتها "عين العراق نيوز"، "لقد طوينا صفحة داعش العسكرية وحفظنا وحدة العراق شعبا وترابا، ونحن نتحدث عن النصر لم نغفل ولن نغفل في الحشد الشعبي وباقي القوات المسلحة عن الخطر الذي يمثله داعش ومن يساندها".

وأضاف أنه "لا زلنا نمسك السواتر والحدود ونتابع يوميا تحركات العدو في كل مكان، ونقوم ومنذ اعلان النصر في العام الماضي نقوم بعمليات عسكرية وأمنية محدودة لملاحقة بقايا داعش ومنعه من القيام بعمليات ايذائية لأهلنا في كل ارض العراق"، مؤكدا أنه "عملنا خلال العمليات العسكرية وتسارع ذلك بعد اعلان النصر على اعادة اهلنا النازحين الى مدنهم وبيوتهم مع توفير اعلى ما يمكن من الامن والمساعدة في تقديم الخدمات الممكنة وبالتعاون مع دوائر الدولة المحلية".

واشار المهندس إلى أن "هيئة الحشد الشعبي تنشغل اليوم بإعادة التركيز على التدريب وإخراج المكاتب والمعسكرات من المدن، والسعي الحثيث لبناء معسكرات نظامية لتشكيلات الحشد الشعبي وداوائره، وقد تم تسخير جزء مهم في امكانيات الحشد لتقديم ما يمكن من خدمات هندسية ومنذ سنة في الموصل والبصرة وبقية المناطق الاخرى".

وأكد المهندس "العمل بشكل دؤوب ومستمر على اشاعة الضبط العسكري والمالي والإداري في تشكيلات الهيئة وبين منتسبيها بما يتناسب والمكانة الرفيعة التي احتلها الحشد في قلوب المواطنين"، مشددا على ان "تكون الهيئة بكافة تشكيلاتها ومنتسبيها تحت سقف القانون وبإمرة السيد القائد العام للقوات المسلحة".

ولفت إلى أن "الايام المقبلة خطوات مهمة بهذا الاتجاه من خلال توطين رواتب المقاتلين عن طريق البطاقة الذكية الالكترونية"، مؤكدا أن "الهيئة مقترح قانون الخدمة والتقاعد لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي وسنتقدمه للحكومة الموقرة لإقراره ورفعه للبرلمان للتصويت عليه". انتهى7