الجمعة 16 نوفمبر 2018
تصويت
الامن
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 | 11:12 صباحاً
| عدد القراءات : 90
القبض على أحد المطلوبين وتفكيك عبوات وصواريخ في كركوك وصلاح الدين

بغداد/.. أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الأربعاء، من القاء القبض على احد المطلوبين وتفكيك عبوات ناسفة وصواريخ تعود لتنظيم "داعش" في محافظتي كركوك وصلاح الدين.

وذكر بيان للقيادة تلقته "عين العراق نيوز"، ان "قطعات الفرقة الخامسة في سيطرة التون كوبري القت القبض على احد المطلوبين تم تسليمه اصولياً الى الجهات المختصة، فيما شرعت قوة من الفوج 1 لواء 18 بواجب بحث وتفتيش في منطقة السلسلة الجبلية غضنفر شمال كركوك".

وأضاف البيان انه "ّضمن قاطع اللواء الآلي الرابع الفرقة الآلية شرقي الحويجة شرعت مفرزة متفجرات الفرقة بواجب تمكنت من خلاله تفكيك عبوة ناسفة عبارة عن صاروخ 57 ملم وتفجير 4 صاروخ ضد الدروع".

وتابع انه "في قاطع عمليات سامراء كتيبة معالجة المتفجرات الفرقة 4 قامت بتفجير 2 عبوة محلية الصنع عبارة عن جليكان سعة 5 لتر ضمن قاطع اللواء 13 في منطقة اللاين".

وأشار الى ان "قوة من لواء المغاوير 5 الفرقة 6 بإسناد الجهد الاستخباري ومفارز الجهد الهندسي والطائرات المسيرة شرعت بتفتيش منطقة الرفيعات شمال بلد وعثرت على مضافات لبقايا داعش الارهابي تحتوي على ملابس عسكرية ومواد غذائية تم حرقها بالكامل من قبل القوة المنفذة للواجب". انتهى7