الأربعاء 26 سبتمبر 2018
تصويت
السياسية
الأربعاء 15 أغسطس 2018 | 01:36 مساءً
| عدد القراءات : 375
محلل: مبادرة حزب الفضيلة ستصحح الكثير من الاخطاء في المسار السياسي

بغداد/... اكد المحلل السياسي رعد الكعبي، الاربعاء، ان المبادرة التي اطلقها حزب الفضيلة الاسلامي للاسراع بتشكيل الحكومة ستصحح الكثير من الاخطاء في المسار السياسي.

وقال الكعبي لـ "عين العراق نيوز"، ان "هذه المبادرة هي التفاتة من حزب الفضيلة الاسلامي لتصحيح بعض الاشياء وايضا كمحاولة لأخذ المشهد السياسي الى وضع مستقر".

واضاف ان "الكتل السياسية اذا اخذت بهذه المبادرة ستصحح الكثير من الاخطاء في المسار السياسي لكن الكتل السياسية التي تتفاهم على توزيع المناصب والوزارات قد لا تأخذ بمثل هذه المبادرات".

واطلق حزب الفضيلة الإسلامي، امس الثلاثاء، مبادرة للإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة ، فيما اكد ضرورة اعتماد برنامج حكومي يتضمن حماية وحدة العراق ارضا وشعبا وتساوي جميع الافراد في الحقوق والواجبات على اساس المواطنة والانتماء للعراق.

ورحب ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، بمبادرة حزب الفضيلة الإسلامي، مشددا على ضرورة عقد اجتماع سياسي موسع، لوضع برنامج حكومي متكامل ومناقشته بين جميع الجهات الفائزة بالانتخابات الأخيرة.

الى ذلك، اكد رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي، ان مبادرة حزب الفضيلة جيدة وقادرة على انهاء ازمات العراق، وجميع بنودها قابلة للتطبيق على ارض الواقع. انتهى7