الأحد 17 نوفمبر 2019
تصويت
الأخبار الدولية
السبت 24 أغسطس 2019 | 07:01 مساءً
| عدد القراءات : 196
ظريف يرجح عودة امريكا للمفاوضات‎ مع إيران

متابعة/.. رجح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عودة الولايات المتحدة إلى طاولة المفاوضات مع إيران من جديد، عقب انسحابها العام الماضي من الاتفاق النووي.

وقال ظريف في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "فرانس 24"، ونشرتها وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، إن "اقتراح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون هو الطريق الصحيح، ومن المرجح أن تعود الولايات المتحدة إلى المفاوضات".

وأضاف ظريف أن "لدى إيران طاولة مفاوضات طويلة الأمد، لكن الولايات المتحدة تركت هذه الطاولة بنفسها عندما انسحبت من الاتفاق النووي في أيار العام الماضي"، مشيرًا إلى أن "إيران أجرت محادثات جيدة مع الولايات المتحدة في الماضي"

وتابع وزير الخارجية الإيراني الذي اجتمع أمس مع الرئيس الفرنسي في باريس: "في حال بدأت الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي الوفاء بالتزاماتها، فإن إيران ستوقف عملية خفض التزاماتها".

وكشف موقع "المونيتور" الأمريكي، يوم الجمعة، عن المقترح الذي قدمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال اجتماع جمعهما في العاصمة الفرنسية باريس.

ونقل الموقع عن دبلوماسيين قولهم: إن "المقترح الذي قدّمه ماكرون لإيران والولايات المتحدة الأمريكية يقضي بالسماح لبعض الدول باستيراد النفط الإيراني مقابل مفاوضات محدودة بين طهران وواشنطن".