الثلاثاء 22 يونيو 2021
تصويت
الامن
الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 | 04:29 مساءً
| عدد القراءات : 421
شهود عيان : غارات كثيفة للتحالف فوق الموصل واستهداف تجمع للتنظيم عند النبي شيت

بغداد/..ذكر شهود عيان موصليين , الثلاثاء , ان طائرات التحالف الدولي تحلق بكثافة منذ ايام في سماء نينوى وبشكل شبه مستمر بالتزامن مع الانباء عن انتشار للقوات الامريكية في مناطق قريبة من الموصل التي يسيطر عليها التنظيم منذ مطلع حزيران العام 2014 .

وقال شهود العيان لـ"عين العراق نيوز" , انه " منذ ايام و طائرات التحالف الدولي تحلق بشكل شبة مستمر في سماء مدينة الموصل مع زيادة وتيرة القصف الجوي , حيث كان اخرها منذ ساعات في منطقة النبي شيت , وتحديدا موقع مديرية الوقف" , مشيرين الى ان " وهناك احصائيات اولية تتحدث عن وقوع عدد غير قليل من القتلى والجرحى بينهم مدنيين ".

وأضاف الشهود ان " طائرات التحالف الدولي استهدفت منطقة مديرية الوقف السني في النبي شيت بصاروخين موجهين " , موضحين ان  " الصاروخ الاول كان موجه للمديرية حيث كان هناك اجتماع لعناصر داعش ، أما الصاروخ الثاني فقد وقع بعد تجمع حشود المدنيين حول مكان القصف مما أوقع مايزيد عن 50 شهيدا مدنيا".

وشوهدت " قوة برية منذ أيام في مناطق قريبة من الموصل وبأسلحة ثقيلة وخفيفة , مما وضع علامات استفهام كبيرة أمام مساعي الولايات المتحدة لاستهداف مواقع التنظيم بشكل أكثر جدية , في الوقت الذي ادّعى فيه الجانب الامريكي ان القوات كانت تمثل حماية لكادر تصوير فلم هوليودي.انتهى8