السبت 31 يوليو 2021
تصويت
السياسية
الأحد 6 سبتمبر 2015 | 01:15 مساءً
| عدد القراءات : 471
الالوسي : دولة القانون تحاول عرقلة اصلاحات العبادي باثارتها مسالة اقالة الجبوري

بغداد/... كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية مثال الالوسي، الاحد، بان كتلة دولة القانون تحاول عرقلة حزم الاصلاحات التي اصدرها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي من خلال اثارتها لمسالة اقالة رئيس البرلمان سليم الجبوري.

وقال الالوسي لـ"عين العراق نيوز"، ان " رئيس مجلس النواب زار دولة قطر تلبية لدعوى رسمية وجهت له من قبل قطر وعمان وطهران، "مشيرا الى ان" زيارته تمت بعلم رئاستي الجمهورية والوزراء وكذلك وزارة الخارجية".

واضاف ان " الجبوري اكد بانه لم يلتق  اية شخصية عراقية مطلوبة للقضاء خلال زيارته الى قطر، فيما نفى حضوره المؤتمر المزعم انعقاده في الدوحة".

وبين ان " بعض الاطراف السياسية التي اتهمت بسرقة المال العام للدولة خلال الثمان سنوات الماضية تحاول زعزعة الامور واثارة المشاكل الطائفية بالبلاد من خلال طرحها لمسائل عاطفية في مجلس النواب".

ودعا الالوسي " الجهات السياسية التي تريد محاسبة سليم الجبوري على اثر زيارته الاخيرة لدولة قطر ان تسلم حسابات الموازنة الختامية للسنوات الماضية". 

يشار الى ان النائب عن ائتلاف دولة القانون حنين القدو اكد اليوم استمرار حملة جمع تواقيع النواب لغرض اقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من منصبه بسبب مشاركته بمؤتمر الدوحة،مبينا ان بعض الشخصيات في تحالف القوى العراقية ايدت هذه الحملة.

وبين القدو لـ"عين العراق نيوز"، ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اقحم نفسه في مشكلة هو في غنى عنها بعد زيارته الاخيرة الى قطر التي احتضنت مؤتمرا مشبوها حضرت فيه شخصيات عراقية مطلوبة للقضاء بتهمة الارهاب وكان الاجدر به ان يؤجل زيارته الى وقت اخر او يعتذر عنها لان الوضع الداخلي في البلد لايحتمل مثل هكذا زيارات،مشيرا الى ان حملة جمع التواقيع لاقالة سليم الجبوري من منصبه بسبب هذه الزيارة مستمرة بقيادة كتلة دولة القانون وهي بحاجة الى 51 توقيعا من النواب للشروع بها وطرحها في جلسات مجلس النواب المقبلة.

ولفت ، الى ان بعض الشخصيات من تحالف القوى العراقية ايدوا هذه الحملة وابدوا استعدادهم للتصويت من اجل اقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من منصبه بسبب زيارة قطر ومشاركته بمؤتمر الدوحة الداعم للأرهاب.

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة اعلنت الخميس الماضي عن جمع تواقيع أكثر من 100 نائب لإقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بسبب زيارته لقطر بالتزامن مع مؤتمر الدوحة. انتهى 4