الأربعاء 22 سبتمبر 2021
تصويت
السياسية
الأثنين 10 أغسطس 2015 | 01:56 مساءً
| عدد القراءات : 170
نائب : البرلمان سيوافق على اصلاحات العبادي واعتراض البعض لن يؤثر على تمريرها

بغداد/... اكد النائب عن دولة القانون صادق اللبان، الاثنين، ان مجلس النواب سيوافق على حزمة الاصلاحات التي اصدرها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، فيما اشار الى ان اعتراض بعض النواب على تلك الاصلاحات لن تؤثر بالموافقة عليها.

وقال اللبان لـ"عين العراق نيوز"، ان "ان مجلس النواب سيوافق خلال جلسته يوم غد على حزمة الاصلاحات الى اصدرها العبادي "مشيرا" الى ان الاصلاحات تعد فرصة للتخلص من المفسدين في مؤسسات الدولة المختلفة".

وتابع اللبان ان " كتلة دولة القانون تدعم العبادي بكل مايوجهه في مكافحة الفساد واصلاح نظام الدولة بالشكل الذي يحقق اهداف المصلحة العامة للبلاد".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، بتقليص شامل وفوري في اعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة بضمنهم الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب والدرجات الخاصة والمدراء العامين والمحافظين واعضاء مجالس المحافظات ومن بدرجاتهم ، والغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منهم حسب تعليمات يصدرها رئيس مجلس الوزراء تأخذ بالاعتبار العدالة والمهنية والاختصاص" .

كما وجه بتخفيض النفقات والغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية تحت اشراف لجنة عليا لمكافحة الفساد تتشكل من المختصين وتعمل بمبدأ (من اين لك هذا)، ودعوة القضاء الى اعتماد عدد من القضاة المختصين المعروفين بالنزاهة التامة للتحقيق فيها ومحاكمة الفاسدين.انتهى 4