الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
تصويت
الأخبار الدولية
الخميس 14 أكتوبر 2021 | 11:00 صباحاً
| عدد القراءات : 202
الكشف عن فضيحة رشوة مالية في الاسطول الامريكي الخامس بالبحرين

أفاد تقرير لصحيفة ميلتاري تايمز الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، الخميس، بأن مسؤولا بالبحرية الامريكية اعترف بتلقيه رشاوى بقيمة عشرات الآلاف من الدولارات من مالك شركة تقدم تلك الخدمات لاسطول البحرية الخامس المتمركز في البحرين .

وذكر التقرير ان ” الصحيفة كشفت عن مذكرة توقيف للرئيس التنفيذي للخدمات اللوجستية فرانك رافاراجي وشركة ام ال اس التي تلقت اكثر من 100 مليون دولار من العقود لخدمة السفن الامريكية في ميناء المنامة منذ عام 2013 وحتى الان “.

واضاف ان ” رافاراجي طلب رشاوى من الشركة في مقابل العقود لشركة ام ال اس كما تزعم المذكرة أيضًا أن رافاراجي وآخرين اضافوا  رسومًا زائدة على البحرية بما لا يقل عن 50 مليون دولار على مر السنين”.

وتابع ان ” الشركة قدمت خدمات لحاملة الطائرات كارل فينسون عندما انسحبت إلى المنامة في أوائل عام 2015، لكن في حين دفعت الشركة حوالي 12 الفا و 600 دولار لهيئة ميناء المنامة لكن رافاراجي ارسل الفواتير الى البحرية الامريكية بقيمة 23 الفا و 100 دولار “.

واوضح ان ” المسؤول في البحرية الذي يعمل كضابط اتصال في الأسطول الخامس اعترف بانه قد تلقى عدة رشاوى من رافاراجي في مقابل تمرير الفواتير أثناء إشرافه على صفقات خدمات الموانئ لمقاولين مثل شركة ام ال اس”.

واشار التقرير الى أنه ” بينما تشير سجلات المحكمة إلى أن رافاراجي قد  تم القبض عليه خارج الولايات المتحدة ، لم يوضح مسؤولو وزارة العدل الأمريكية على الفور ما إذا كان قد تم تسليمه منذ ذلك الحين”.