الأربعاء 27 أكتوبر 2021
تصويت
الأخبار الدولية
الخميس 23 سبتمبر 2021 | 10:53 صباحاً
| عدد القراءات : 456
الحكم على متعاقد امريكي في القوة الجوية بتهمة تهريب وثائق سرية

حكمت المحكمة الفيدرالية الامريكية في ولاية اوهايو على متعاقد سابق في القوة الجوية الامريكية بالسجن لدوره في أخذ ما يقدر بـ 2500 صفحة من المعلومات السرية أثناء عمله في سلاح الجو بين اعوام  2016 الى عام  2019.

وذكرت صحيفة ميلتاري تايمز في تقرير ان ” المتعاقد ويدعى ايزاك فينيست كيمب البالغ من العمر 36 عاما اقر بعد اتهامه بالذنب في الإزالة غير المصرح بها والاحتفاظ بوثائق أو مواد سرية ، وفقًا لبيان صادر عن مكتب المدعي العام الأمريكي حيث حكم قاضي المحكمة الفيدرالية الامريكية على المتعاقد السابق بالسجن لمدة عام ويوم واحد “.

واضاف ان ” كيمب  عمل كمتعاقد  في مختبر أبحاث القوات الجوية من تموز 2016 إلى ايار من عام  2019 ، وفقًا لوثائق المحكمة. بعد ذلك عمل في المركز القومي للاستخبارات الجوية والفضائية التابع للقوات الجوية الأمريكية. كلتا المنظمتين في قاعدة رايت باترسون الجوية في فيربورن ، أوهايو”.

واوضح التقرير ان ” عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي عثروا في منزله بعد التفتيش على اكثر من 100 وثيقة تحتوي على ما يقدر بنحو 2500 صفحة من المواد المصنفة على المستوى السري”.

وجادل محامي كيمب في مداولات إصدار الحكم بأن موكله لم يأخذ الوثائق لتقويض الأمن القومي ، ولم يحقق أي ربح من أخذ الوثائق ولم يشاركها مع أي “كيان له مصالح معاكسة للولايات المتحدة الأمريكية” ، وفقًا لوثائق المحكمة.

من جانبه قال المدعي العام العام الأمريكي فيبال ج.باتيل في بيان إنه “على الرغم من التدريب في مناسبات مختلفة على كيفية حماية المواد السرية ، أخذ كيمب 112 وثيقة سرية واحتفظ بها في منزله”.