الأحد 18 أبريل 2021
تصويت
الأخبار الدولية
الخميس 8 أبريل 2021 | 01:36 مساءً
| عدد القراءات : 104
تقرير يحذر من ان سجناء داعش قد يزرعون بذور تطرف عنيف جديد خلال عامين

حذر نائب قائد التحالف الدولي الجنرال البريطاني كيفن كوبسي  من ان سجناء داعش في معسكرات الاعتقال يمكن أن يزرعوا بذور شكل جديد من الارهاب  إذا لم تتم معالجتهم بسرعة من خلال النظام القضائي.

وذكرت صحيفة ذي ناشيونال البريطانية في تقرير ان ” الجنرال كوبسي حث على معالجة مشكلة 7000 داعشي سجين محتجزين في معسكرات مؤقتة ، محذرا من ظهور شكل جديد من التطرف العنيف في غضون عامين”.

واضاف التقرير ان ” دعاية داعش مازالت تلهم ما يسمى ب(الذئاب المنفردة) وهم مجموعة من المتطرفين ذاتيا في جميع انحاء العالم ” ، مبينا ان ” يوجد حاليًا 60 ألف شخص معظمهم من عوائل الدواعش   في مخيم الهول على الحدود السورية العراقية التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى 7000 سجين ، بينهم أجانب ، تحرسهم في الغالب قوات البشمركة الكردية في شمال العراق”.

وتابع ان ” اولئك المحتجزين يعيشون في ظروف سيئة يُعتقد أنها تغذي الفكر المتطرف وانتشار الدعاية ، فضلاً عن تجربة ساحة المعركة” فيما قال كوبسي “إذا لم يتم حل مشاكل المحتجزين ، بالتأكيد في غضون العامين المقبلين ، يمكن أن نرى في الواقع بذور شكل جديد من داعش ، شكل جديد من التنظيم المتطرف العنيف ينمو منه”.

واوضح التقرير ان ” هناك مخاوف من فرار السجناء من المعسكرات ، مع ورود تقارير عن فرار ما يصل إلى سبعة عناصر خلال الشهر الماضي، فيم قال ديفيد شلايفر ، نائب المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي “تواصل داعش إصدار دعوات للعنف من خلال الدعاية الإعلامية التي تعتقد أنها ستسمح لها بجذب مجندين من الفئات الضعيفة من السكان واستغلال الظروف السيئة التي يعيشون فيها”.