الأحد 16 مايو 2021
تصويت
الأخبار المحلية
الأحد 1 يونيو 2014 | 08:31 مساءً
| عدد القراءات : 13562
الرصافة الثالثة تعلن عن نتائج امتحانات السادس الابتدائي للعام الحالي

اعلنت المديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الثالثة عن نتائج الامتحانات الوزارية للصف السادس ابتدائي للعام الدراسي الحالي 2013-2014.
 
وقال مدير عام تربية الرصافة الثالثة الاستاذ حسين علي ناصر العبودي في بيان تلقت وكالة /عين العراق نيوز/ نسخة منه، اليوم الاحد، ان "نسبة النجاح للعام الحالي بلغت 71.20 %"، داعيا ادارات المدارس الى "تسلم النتائج وتوزيعها على التلاميذ يوم غد.
واضاف ان "المديرية العامة لتربية الرصافة الثالثة هي الاولى بين المديريات في اعلان وتوزيع نتائج الامتحانات الوزارية للصف السادس الابتدائي للعام الحالي"، مشيرا الى ان "نسبة النجاح لهذا العام اعلى من نسبة نجاح العام الماضي التي كانت 70.16 ". 
وبين ان "اعداد التلاميذ المشاركين في الامتحان الوزاري للعام الحالي بلغ 20 الف 129 تلميذا "، منوها الى ان "المدارس العشرة الاولى التي حصلت على نسب النجاح 100% هي الوادي الاخضر، وعبد الله الرضيع، والزوراء، والجواهري، والحق، وجعفر الطيار، والبراءه، والجماهير، والصفا، وفاضل العمشاني، ومدرستي الامام الهادي، والصدرين للوقف الشيعي" 
وتابع بالقول ان "التلميذ سجاد صفاء طالب من مدرسة الاقباس المختلطة حصل على المرتبة الاولى بمعدل 75، 99  %".
لافتا الى ان "تربية الرصافة الثالثة استخدمت لاول مرة الدفتر الالكتروني في الامتحانات الوزارية، من اجل الحفاظ على حقوق التلاميذ المشاركين في الامتحان، ولاجل السرعة في الانجاز وانعدام الاخطاء. انتهى/س.ج.2