الخميس 25 فبراير 2021
تصويت
السياسية
الأثنين 22 فبراير 2021 | 02:52 مساءً
| عدد القراءات : 149
النهج الوطني تطالب بتشديد الاجراءات الرقابية على تصرفات المحافظين المالية لمنع الهدر والفساد المالي

طالب رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة، اليوم الاثنين، بتشديد الاجراءات الرقابية على تصرفات المحافظين المالية لمنع الهدر والفساد المالي.

وقال طعمة في بيان له انه "مع قرب اقرار الموازنة وتضمينها تخصيصات استثمارية وزارية وتنمية المحافظات فان الحاجة تشتد لاعتماد اجراءات واليات رقابية واضحة وحازمة لمتابعة انفاق هذه التخصيصات خصوصا مع تأشير التجارب الماضية على هدر وفساد كبير في كل التخصيصات".

وبين ان "اهداف التنمية وتقديم الخدمات لايتحقق بمجرد ادراج التخصيصات الاستثمارية وتنمية المحافظات بل لابد من التركيز على رقابة جميع مراحل  انفاق هذه المبالغ الطائلة وبخلافه فانها ستذهب في فيافي بني سعد وتتقاسمها القوى النافذه بعيدا عن مصالح مواطني المحافظات عموما".

وأضاف ان "مما يزيد القلق بتفريط وتضييع هذه التخصيصات بعيدا عن اهدافها الحقيقية ما يصلنا من مؤشرات مريبة لتصرفات بعض المحافظين التي وصلت الى حد التجاهر وعدم التخفي في ممارسة اساليب الفساد باشكاله العديده دون حساب لرادع مجتمعي او قضائي".

وتابع انه "نعتقد ان تفعيل  الرقابة الشعبية الواعية المنضبطة في متابعة مصير الاموال المخصصة للمحافظات والموازنة الاستثمارية والزام الحكومات المحلية بطرح كل المعلومات والاجراءات المرتبطة بانفاق هذه الاموال امام الرأي العام وفي متناوله ليتم توظيف زخم الرقابة الشعبية ومعاناة المحرومين في تقويم الحيود والانحراف عن مصالح الشعب ومساءلة المتلاعبين بالمال العام واستنقاذه من اياديهم غير الامينة".