السبت 27 فبراير 2021
تصويت
السياسية
الخميس 14 يناير 2021 | 07:53 مساءً
| عدد القراءات : 2899
مكتب المرجع اليعقوبي ببغداد يكشف عن الاستعدادات للزيارة الفاطمية "المليونية"

كشف الشيخ مجيد العبودي مدير مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، عن الاستعدادات للزيارة الفاطمية "المليونية".

وقال العبودي، لـ"عين العراق نيوز"، ان "مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي شكل لجنة خاصة للزيارة الفاطمية، وهذه اللجنة وزعت ملفات بين لجان فرعية لها (الملف الاعلامي، الملف الخدمي، الملف الثقافي، الملف الصحي، الملف الأمني)، وكل ملف له لجنة خاصة وبرامج خاصة للزيارة الفاطمية".

وبين ان "الملف الثقافي، مهمته اقامة برامج توعية ومسابقات في طريق الزائرين، وشرح الخطبة الفاطمية وغيرها من القضايا الشرعية والفقهية، واقامة مجالس عزاء خاصة بالنساء والرجال ومحافل قرآنية وغيرها من البرامج".

وأضاف ان "الجانب الخدمي، فقد تم توفير أكثر من 34 موكب انطلقت فقط من بغداد، من أجل توفير الطعام والشراب وكل ما يحتاجه الزائر، بالإضافة الى توفير أكثر من 600 حافلة".

وتابع  مدير مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي انه "في الملف الصحي، تم التأكيد على ضرورة التباعد وارتداء الكمامات وقضية التعفير، والملف الأمني يكون التنسيق مع الجهات المختصة في التنسيق مع السيطرات لتسهيل مرور الزائرين وكذلك التنسيق مع المراقد المقدسة".

يذكر أن مئات الالاف يحيون اليوم الفاطمي منذ اكثر من (١٦) سنة والذي دعا المرجع اليعقوبي في (29/6/2006) الى تشييع السيدة فاطمة الزهراء (ع) نهاراً جهاراً ويترقب الزائرون القادمون من محافظات الوسط والجنوب الاستماع كما في كل عام خطابا للمرجع اليعقوبي بهذه المناسبة.